المخرج خالد جلال
المخرج خالد جلال


المخرج خالد جلال: التعاون الفني والثقافي بين مصر والأردن دائم ومتميز

أ ش أ

الخميس، 22 يونيو 2023 - 12:30 م

قال المخرج خالد جلال، رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافي والقائم بأعمال رئيس البيت الفني للمسرح، إن العلاقات بين القاهرة وعمان لها خصوصيتها وقنواتها المفتوحة في كافة القطاعات وخصوصا الثقافية والفنية، مشيرًا إلى أن التعاون الفني والثقافي بين مصر والأردن دائم ومستمر ومتميز دائما.

وأضاف جلال - في تصريح خاص لمدير مكتب وكالة أنباء الشرق الأوسط بعمان، على هامش مهرجان المسرح الحر الدولي، المنعقد بالأردن حاليا - أن هناك حرصاً لدى الأردن على المشاركة في المهرجانات والفعاليات الفنية والثقافية المصرية التي تعقد في القاهرة، مشيرًا أيضا إلى حرص القطاعات الفنية والثقافية في مصر على المشاركة والحضور في المهرجانات والاحتفالات الأردنية بعمان.

اقرأ ايضاً| فيلم «بيت الروبي» يتخطى الـ2 مليون جنيه في أول يوم عرض

وأشار إلى أن تبادل الخبرات والتعاون بين البلدين في القطاع الفني وخصوصاً المسرحي لا ينقطع، رغم عدم وجود إنتاج أعمال مشتركة بين البلدين، موضحاً أن الشعب الأردني يحب الفن المصري ويعلم عنه الكثير ويتابعه بقوة.

ونوه بأن المسرح الحر الشبابي الأردني تجربة أردنية فريدة، وهناك حالة من الاستمرارية والتألق فيه من قبل القائمين عليه في الأردن، موضحاً أن هذا النوع من المسرح يثري الحياة الفنية والثقافية في الأردن وغيرها من البلدان.

وتابع، " أنا كنت في لجنة التحكيم في إحدى الدورات السابقة، وتربطني علاقات قوية بالقائمين على المهرجان خلال كافة الدورات"، مشيرا إلى أنه والفنان أحمد صيام والفنانة رانيا فتح الله يحضرون المهرجان كضيوف شرف.

وانطلقت، مساء أمس الأول الثلاثاء وتستمر إلى الأحد المقبل، فعاليات مهرجان المسرح الحر الدولي في دورته 18، ومهرجان ليالي المسرح الحر الشبابي 4، بالعاصمة الأردنية عمان برعاية وزيرة الثقافة الأردنية هيفاء النجار، وبمشاركة المخرج خالد جلال رئيس قطاع الإنتاج الثقافي، والممثل أحمد صيام كضيف شرف عن مصر.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة