الحوار الوطني
الحوار الوطني


الحوار الوطني| «المحور المجتمعي»: هدفنا الحفاظ على الهوية المصرية وقوى مصر الناعمة

نسرين العسال

الخميس، 22 يونيو 2023 - 01:41 م

رحبت الدكتورة هانيا الشلقامي، مقرر مساعد المحور المجتمعي في الحوار الوطني، بالحضور في جلسة لجنة الثقافة، مؤكدة على أهمية الثقافة باعتبارها المحتوى المعنوي للتنمية والمواطنة والتقدم، ما يستدعي بلورة عدة رؤى تثري فكرة هذا البناء المعنوي الذي يحتاجه كل المصريين.

اقرأ أيضا : «زايد» يناقش دمج المجتمعات المحلية ذات الثقافات المشتركة خلال الحوار الوطني

وأضافت المقرر المساعد للمحور المجتمعي خلال كلمتها في جلسة لجنة الثقافة والهوية الوطنية المنعقدة تحت عنوان “مستقبل الثقافة في مصر - سبل تعظيم الاستفادة من المؤسسات الثقافية المصرية”: ان أصوات القاعدة تمثل اتجاهات مختلفة.

وأشار إلى أن الهدف هو إرساء علاقات سوية تنتج محتوى اعلامي وصحفي ومجتمعي وشعبي وحكومي قادر على المحافظة على الهوية المصرية وقوى مصر الناعمة.

وانطلقت منذ قليل رابع جلسات المحور المجتمعي بالحوار الوطني اليوم ، الخميس، بمركز القاهرة للمؤتمرات بمدينة نصر، حيث تناقش لجنة الثقافة والهوية الوطنية، على مدار جلستين، مستقبل الثقافة في مصر، وسبل تعظيم الاستفادة من المؤسسات الثقافية المصرية.

يشار إلى أن المحور المجتمعي قد عقد في ثاني جلساته أربع جلسات، حيث ناقشت لجنة التعليم والبحث العلمي على مدار جلستين قضية التعليم قبل الجامعي، كما لجنة القضية السكانية على مدار جلستين تشخيص الحالة السكانية في مصر وتحسين الخصائص السكانية.
 ‏يذكر أن المحور المجتمعي الذي يضم 6 لجان فرعية، قد عقد في أولى جلساته، أربع جلسات، حيث ناقشت لجنة الاسرة والتماسك المجتمعي على مدار جلستين مسائل الوصاية على المال وما يرتبط بها، كما ناقشت لجنة الثقافة والهوية الوطنية على مدار جلستين موضوع الهوية الوطنية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة