الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي


9 سنوات من الإنجازات | الرئيس السيسي.. وحلم الوصول بالرياضة للعالمية

منتصر الرفاعي

الخميس، 22 يونيو 2023 - 02:56 م

تحتفل مصر بالذكرى العاشرة لـ«ثورة 30 يونيو» خلال أيام قليلة، عندما ضرب الشعب المصري أروع الأمثلة الوطنية فى مثل هذا اليوم من عام 2013 ليزيح حكم جماعة الإخوان الإرهابية، وسطر المصريون ملحمة عظيمة ستظل خالدة فى أذهان العالم كله عندما خرج الملايين على قلب رجل واحد فى الشوارع والميادين معلنين رفضهم لاستمرار حكم «المرشد» للبلاد.

لم يمض سوى عام على مكتسبات هذه الثورة المجيدة لتبدأ مسيرة الإنجازات فى كل المجالات بمصر مع تولى فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي مقاليد الأمور للبلاد فى 8 يونيو 2014  الذى نجح فى إزاحة حكم الجماعة الإرهابية متسلحا  بإرادة شعب وجيش عظيم  أنقذ مصر من أيادى تلك الجماعات التى كانت ستُغرق مصر فى بحر من الظلمات.. على مدار 9 سنوات عاشت الرياضة المصرية مع الرئيس السيسي فى نجاحات وطفرة كبيرة إنشائية عالمية وتطوير للبنية التحتية والارتقاء بالكوادر البشرية نحو التقدم لبناء الجمهورية الجديدة التى تسع لكل المصريين وبحثاً عن تحقيق حياة كريمة تضمن معيشة جيدة للمواطن المصري الذى هو أهم أولويات القيادة السياسية المصرية وعلى رأسها الرئيس عبدالفتاح السيسي.. الرياضة «أمن قومي» عبارة أطلقها الرئيس السيسى منذ اليوم الأول لحملته الانتخابية ولم تكن قولاً ولكن فعلاً تحقق على يديه لتعود مصر الرياضة قبلة للعالم كله وحضناً لأفريقيا السمراء باستضافة البطولات القارية والعالمية فى جميع اللعبات الرياضية لتؤكد مصر أنها ستظل دائما بلد الأمن والأمان.. الرئيس السيسي عزز منذ توليه سدة الحكم فى البلاد أهمية بناء جيل قادر على صون هوية الوطن من خلال الأنشطة الرياضية والشبابية بدلًا من الانغراس فى براثن التطرف بفضل دعمه اللامحدود لهذا المجال الحيوى وحرصه على توفير كل سبل النجاح أمام القطاع الرياضى إذ حرص خلال ذلك على إظهار الاحترام والتقدير للرسالة المهمة التى يضطلع بها قطاع الشباب والرياضة فى إطار استراتيجية متكاملة للدولة المصرية فضلًا عن تقديم كافة أوجه الدعم اللازم للجهات والهيئات الرياضية من اتحادات وأندية بما يعينهم على تحقيق الهدف المنشود من تلك القوى الناعمة.

ولطالما أكد الرئيس السيسي على دعم بطلات وأبطال مصر الرياضيين فى كل الألعاب لتتوالى نجاحات وانتصارات الرياضة المصرية بكل ما يعنيه ذلك من فرحة وكبرياء وتجسيد للجمهورية الجديدة القادرة والباحثة عن الفرحة غير القابلة للتنازل عن أحلامها.

تعيش مصر تحت قيادة الرئيس السيسي لحظات من الفرح والانتصار بما تحقق من إنجازات رياضية فى ظل قيادة قوية وقادرة وواثقة وراغبة فى أن تلحق مصر بالعالم حولها فى كل مجالات الحياة ودوائرها الرياضية عالمياً.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة