صورة موضوعية
صورة موضوعية


انتبه.. 10 أشياء لا يجب تنظيفها بالمناديل المبللة

آلاء اليمانى

الخميس، 22 يونيو 2023 - 03:52 م

من المعروف أن المناديل المبللة المضادة للبكتيريا هي أفضل صديق للمنظف، وتستخدم بشكل كبير في كل المنازل، لاستخداماتها المتعددة.


نظرًا لأن الناس في جميع أنحاء العالم أصبحوا أكثر اهتمامًا بالتنظيف، فإنهم يشترون المناديل المبللة المضادة للبكتيريا بشكل كبير، و يستخدمها الناس لمسح كل شيء، على أمل جعل منازلهم أكثر نظافة وأمانًا، و على الرغم من أنها أداة تنظيف رائعة، إلا أن هناك الكثير من العناصر التي لا يجب عليك استخدام المناديل لتنظيفها، وفقا لموقع«tasteofhome».

 اقرأ أيضا|تقعين في هذا الخطأ عند سحب المناديل المبللة.. إليك الحل

 
1.لعب الأطفال


2. أجهزة المطبخ


إذا كنت تعتقد أن مسح منديل مضاد للبكتيريا على منضدة المطبخ التي تحتوي على دجاج نيء يكفي للحفاظ على سلامتك فهذا اعتقادا خاطئا، نظرا لأن أجهزة المطبخ أماكن جاذبة للجراثيم والبكتيريا، وتنظيفها باستخدام مناديل مضادة للبكتيريا فقط لا يكفي، و ينصح الخبراء باستخدام الماء الساخن والصابون وإسفنجة لتطهيرالأجهزة، و يجب التأكد من تنظيف الإسفنجة بشكل صحيح .

3. الأسطح الخشبية 


يمكن للمواد الكيميائية والمكونات الأخرى الموجودة في المناديل المضادة للبكتيريا أن تلحق الضرر ببعض أسطح المزل بمرور الوقت، وهذا يشمل الأخشاب التي قد تفقد لمعانها بعد التقشير المتكرر، كما يمكن أن تتلف بسبب الرطوبة ، إذ تحتاج الأسطح الخشبية إلى التجفيف سريعًا، ولكن المناديل المبللة تترك الأسطح رطبة نسبيًا، مما يؤدي إلى نتائج عكسية .


4. الجلد


تحتوي المناديل على العديد من الكحول ، الذي يمكن أن يزيل الماء عن الجلد اللين، و إذا كنت تستخدم المناديل المبللة في التنظيف، فيجب عند الأنتهاء، أن تمرر على الجلد مرة أخرى باستخدام إسفنجة نظيفة ومبللة لإزالة أي بقايا صابون.
 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة