رامي الدكاني
رامي الدكاني


الدكاني: البورصة تعمل على جذب شركات من مختلف القطاعات

نرمين سليمان

الخميس، 22 يونيو 2023 - 05:05 م

صرح رامي الدكاني رئيس البورصة المصرية بأن إدارة البورصة المصرية تعمل على دفع عجلة نمو جانب العرض والإسراع بوتيرة قيد الشركات حيث تم قيد 7 شركات في الفترة من نوفمبر 2022 وحتى يونيو 2023 برأس مال مصدر قدره 1.2 مليار جنيه، أحدثهم هي شركة "طاقة عربية" التي تمثل ثمرة مجهوداتنا مع شركات القطاع الخاص.

اقرا ايضا :رئيس البورصة: إنشاء سوق لقيد الشركات الناشئة ونتشاور مع الرقابة المالية

وأضاف رئيس البورصة المصرية، أن إدارة البورصة تعمل على جذب شركات من مختلف القطاعات وبالأخص القطاعات غير الممثلة حاليا في قائمة الشركات المدرجة أو ذات التمثيل الضعيف بالإضافة إلى تلك التي تتفاعل إيجابيا مع المتغيرات التي تحدث في الاقتصاد المصري.

وفيما يتعلق بالشركات المقيدة، قال رئيس البورصة أن استراتيجيتنا تتمثل في التطوير المستمر للإفصاحات الصادرة عن تلك الشركات ورفع درجة جودتها، ولذلك أطلقنا عدة مبادرات لتعزيز التواصل المستمر والشفافية مع كافة المساهمين، ومن أهم تلك المبادرات تقديم البرامج التدريبية لمسئولي علاقات المستثمرين وأيضا توعيتهم بالشهادات والتراخيص وتشجيعهم على الحصول عليها.

كما أشار الدكاني أن البورصة تعمل أيضا على دفع عجلة نمو جانب الطلب والعمل على زيادة تدفق الاستثمارت نحو الأسهم المدرجة بالبورصة حيث أن استراتيجيتنا تهدف إلى زيادة مكون الاستثمار المؤسسي المحلي وزيادة سيولة الأسهم، وقد نجحت جهود البورصة في زيادة قيمة استثمارات المؤسسات المحلية لتصل إلى 23.5 مليار جنيه في يونيو 2023 مقارنة بـ 4.4 مليار جنيه في يناير 2022.

كما أضاف أن البورصة المصرية شهدت رقما قياسيا في أعداد المستثمرين الجدد خلال النصف الأول من 2023 حيث بلغ 224 ألف مستثمر وبذلك يصل إجمالي عدد المستثمرين المسجلين إلى أكثر من 740 ألف حتى يونيو 2023.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة