الدكتور على المصيلحى
الدكتور على المصيلحى


9 سنوات من الإنجازات.. إطلاق البورصة السلعية لحماية صغار المزارعين

عبير حمدي

الخميس، 22 يونيو 2023 - 06:11 م

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أنه تم تحقيق العديد من الإنجازات، وإطلاق العديد من المشروعات القومية، خلال التسع سنوات الماضية، خلال فترة حكم الرئيس السيسي.

وأطلقت وزارة التموين والتجارة الداخلية، البورصة المصرية للسلع، في إطار الاهتمام بالبنية التحتية لمنظومة التجارة الداخلية وفقا لتوجيهات القيادة السياسية.

اقرأ أيضا | أسامة ربيع: نعمل على تدشين مارينا خضراء بالإسماعيلية

وتساهم البورصة المصرية للسلع، في توفير البيئة التنطيمية والتنافسية التى تعمل على تقليل الوسطاء وحلقات التداول والحد من الممارسات الاحتكارية، لإتاحة السلع للمستهلك بسعر عادل، وحماية صغار المزارعين.

وتأسست شركة البورصة المصرية للسلع كشركة مساهمة مصرية برأس مال 100 مليون جنيه تضم جهات متعددة تمثل بعض الجهات التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية.

وتضم شركة البورصة المصرية للسلع ( جهاز تنمية التجارة الداخلية – هيئة السلع التموينية – الشركة القابضة للصوامع ) ، قطاع التامين ، قطاع البنوك (بنوك تجارية ، بنوك استثمار ، والبنك الزراعى)، والبورصة المصرية، وذلك على إعتبار أنها أحد اهم محاور البنية التحتية لمنظومة التجارة الداخلية لتوفير البيئة التنطيمية والتنافسية التى تعمل على تقليل الوسطاء وحلقات التداول والحد من الممارسات الاحتكارية.

وكان الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، قد أصدر قراراً في شهر سبتمبر 2022 بتسجيل كافة موردي الشركة القابضة للصناعات الغذائية والهيئة العامة للسلع التموينية لدى البورصة المصرية للسلع وكذلك إجراء عملياتهما الشرائية من خلال منصة البورصة المصرية للسلع.

وأكدت وزارة التموين خلال تقرير أصدرته بمناسبة ذكري 30 يونيو، حول ما حققته من انجازات خلال الـ 9 سنوات في حكم الرئيس السيسي، أن أهم ما تحقق من نجاحات هو قيام البورصة المصرية للسلع بتفعيل قرار وزير التموين في نوفمبر 2022 بطرح كميات من مخزون القمح المستورد لشركات المطاحن من خلال منصة البورصة المصرية للسلع اعتبارا من 27 نوفمبر 2022.

وكذلك تم اعتبارا من تاريخ 13 أبريل 2023 طرح كميات من الذرة الصفراء المستوردة لصالح مصانع الاعلاف لتحويلها الى علف يتم اتاحته لصغار مربى الدواجن.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة