وزير الصحة خلال تفقده مستشفى التأمين الصحى بالعاصمة الإدارية
وزير الصحة خلال تفقده مستشفى التأمين الصحى بالعاصمة الإدارية


وزير الصحة يتفقد التشغيل التجريبى لمستشفى التأمين الصحى بالعاصمة الإدارية

أحمد سعد

الخميس، 22 يونيو 2023 - 06:31 م

تفقد د. خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، التشغيل التجريبى لمستشفى التأمين الصحى بالعاصمة الإدارية الجديدة، لمتابعة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى والمترددين على المستشفى، بالتزامن مع انتقال الحكومة للعمل بالعاصمة الإدارية.

أكد د. حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمى لوزارة الصحة، أن الوزير تابع سير العمل بعدد من أقسام المستشفى، للوقوف على الخدمات الطبية المقدمة للمرضى بأقسام العناية المركزة، وعناية القلب، والطوارئ، بالإضافة إلى الاطمئنان على العمل بعيادات (العظام، القلب، الباطنة، الجراحة)، كما تفقد الوزير غرف العمليات وقسمى المعامل والأشعة.

وأكد عبدالغفار أن الوزير أشاد بمستوى تجهيزات المستشفى بأفضل الأسرة وأحدث الأجهزة الطبية، وتوافر كافة المستلزمات التى يحتاجها المريض أثناء إقامته وحصوله على الرعاية الصحية بالمستشفى.. وأشار «عبدالغفار» إلى أن الوزير استمع إلى شرح مفصل من الدكتور محمد ضاحى رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي، حول آليات ونظم العمل بالمستشفى بعد تشغيله تجريبيًا، وأشار إلى أن المستشفى تصل طاقته الاستيعابية لـ 200 سرير، ويتكون من بدروم وأرضى و5 أدوار متكررة، بالإضافة إلى مبنى ملحق لسكن الأطباء والتمريض يتكون من 3 أدوار.

وأعلنت وزارة الصحة، التشغيل التجريبى لـ 180 منشأة ضمن المرحلة الأولى لتنفيذ مبادرة رئيس الجمهورية لتطوير خدمات الرعاية الصحية الأولية.
وشمل التشغيل محافظات القاهرة، الجيزة، القليوبية، الإسكندرية، مطروح، كفرالشيخ، الدقهلية، المنوفية، الشرقية، البحيرة، الفيوم، أسيوط، قنا، سوهاج، المنيا، بنى سويف، دمياط، جنوب سيناء، شمال سيناء، البحر الأحمر، والوادى الجديد.
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة