د. ريهام الشبراوي مقرر مساعد لجنة الأسرة والتماسك المجتمعي في الحوار الوطني
د. ريهام الشبراوي مقرر مساعد لجنة الأسرة والتماسك المجتمعي في الحوار الوطني


 الحوار الوطني..

الشبرواي: المخاطر الإلكترونية لا تترك الأسر إلا فريسة للإيذاء والابتزاز

مروة العدوي

الخميس، 22 يونيو 2023 - 09:36 م

قالت د. ريهام الشبراوي مقرر مساعد لجنة الأسرة والتماسك المجتمعي في الحوار الوطني، إننا نناقش ما يتعلق بالمخاطر الإلكترونية على التماسك المجتمعي، وهنا يجب الإشارة إلى أن العصر قد فرض علينا جميعا عدد كبير من المخاطر المرتبطة بنوافذ التواصل الاجتماعي، وسوء استخدام المواقع الإلكترونية بشكل عام.

وتابعت: يتعلق اهتمامنا بتلك الظاهرة بكونها خطرا داهما لا يترك الأسر في المجتمعات إلا فريسة للإيذاء والاستغلال والابتزاز والاحتيال في كثير من الأشكال، لذا فقد رأينا ضرورة النقاش والتباحث حولها سعيا لإيجاد حلول قوية وفعالة وعصرية في الوقت ذاته.

واستكملت؛ يوميا نسمع ونرى عديد المشكلات المتعلقة بالتعرض للاستغلال عبر الإنترنت، حيث أطفال وأبناء في سن مبكر، يتعرضوا لأبشع أشكال الاستغلال الجنسي عبر الإنترنت، وأيضا التعرض للعنف عبر الإنترنت، سواء من خلال المحتوى الذي يشاهدونه أو من خلال التعليقات التي يتلقونها على منصات التواصل الاجتماعي.

ويأتي إلى جانب ذلك مايتعلق بالتعرض للاحتيال الإلكتروني، حيث بات مرتادي شبكة الأنترنت ضحايا محتملين في كثير من الحالات للاحتيال الإلكتروني.

لذا فإننا سوف نطرح في هذه الجلسة أبعاد تلك القضية، ونسعى بشكل جاد إلى حماية الأسرة المصرية من هذه المخاطر، حفاظا على تماسك واستقرار الأسرة، وبالتالي الحفاظ على المجتمع المصري ككل سليما وفي أفضل حالاته.

اقرأ أيضا | المشاركون بلجنة قضايا الأسرة في الحوار الوطني: نوصي بوضع خارطة طريق


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة