أسعار الذهب العالمية
 أسعار الذهب العالمية


بورصة الذهب تنهي تعاملاتها الأسبوعية خلال ساعات.. والأوقية تفقد 35 دولارا

عبير حمدي

الجمعة، 23 يونيو 2023 - 01:26 م

ارتفعت أسعار الذهب العالمية، خلال تعاملات اليوم الجمعة، 23 يونيو، وسجل سعر الأوقية 1919 دولار، بعد أن افتتحت بورصة الذهب التداول اليوم، عند سعر الإغلاق السابق  1914 دولار، لتصعد الأوقية نحو 5 دولارات، بعد سلسلة من الانخفاضات، قبل ساعات من إنهاء تعاملات هذا الأسبوع.

 

 وتختتم بورصة الذهب العالمية، تعاملاتها الأسبوعية مساء اليوم، بعد أن استهلت التعاملات الاثنين الماضي، عند مستوى 1954 دولار، لتفقد الأوقية نحو 35 دولار منذ بدء التعاملات الأسبوعية و حتى الآن.

 

وشهدت  أسعار الذهب العالمية، على مدار الأسبوع، عدد من التقلبات السعرية ما بين الصعود والهبوط متأثرة، بقرار الفيدرالي الأمريكي بتثبيت سعر الفائدة، وارتفاع الدولار، وكذلك ظهور بيانات اقتصادية جديدة بالولايات المتحدة ، بالإضافة إلى شهادة رئيس الفيدرالي أمام الكونجرس .

قال جيروم باول، رئيس الفيدرالي الأمريكي، خلال شهادته أمام الكونجرس الأمريكي، ضرورة استمرار تشديد السياسات النقدية، طالما معدلات التضخم لم تتغير، وأن السياسة النقدية ليست أقل كفاءة، وأنه لا يوجد إجماع حول الوقت الذي تتطلبه السياسة النقدية لتلقي بتداعياتها السلبية على الاقتصاد.

اقرأ أيضا|أسعار الذهب اليوم في مصر بداية تعاملات الجمعة.. عيار 21 بـ 2200 جنيه

وأعرب عن قلق الفيدرالي بشأن سوق العقارات التجاري، قائلا أنه ربما يرفع الفيدرالي متطلبات رأس المال للبنوك الكبرى بنـحو 20%.

كما توقع رئيس الفيدرالي الأمريكي،ارتفاع معدل البطالة بشكل طفيف، لافتا إلى أن البنك سوف يصل بالاقتصاد لبر الأمان بدون الدخول في حالة من الركود، وإنه سيتجه نحو المزيد من رفع الفائدة، معتمدًا البيانات الصادرة قبيل كل اجتماع.

ومازالت أسواق الذهب العالمية، تعاني من التذبذب وعدم الاستقرار، في ظل استمرار الأزمة الروسية الأوكرانية، وزيادة التضخم، و تغير سعر الدولار، إلا أنه يظل الملاذ الآمن ومخزن هام للقيمة.

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة