الدكتور السيد صقر نائب رئيس مصلحة الضرائب
الدكتور السيد صقر نائب رئيس مصلحة الضرائب


«الضرائب»: شركة الحلول الضريبية قدمت كافة عمليات التشغيل لمنظومة الميكنة

عواد شكشك

الجمعة، 23 يونيو 2023 - 03:52 م

قال الدكتور السيد صقر، نائب رئيس مصلحة الضرائب ورئيس قطاع شئون المناطق والمراكز والمنافذ، إن من أهم المشروعات مصلحة الضرائب المصرية التي ساهمت في تطبيقها شركة تكنولوجيا تشغيل الحلول الضريبية -إيتاكس، مشروع ميكنة مصلحة الضرائب.

جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها نائب رئيس مصلحة الضرائب خلال اللقاء الذي نظمته شركة تكنولوجيا تشغيل الحلول الضريبية -إيتاكس مع مصلحة الضرائب المصرية، لاستعراض ما قامت الشركة بتقديمه لتطبيق مشروعات تطويروميكنة المصلحة، وكذلك خطة العمل خلال المراحل القادمة .  

وأضاف أن الشركة قامت بتقديم كافة عمليات التشغيل لمنظومة الميكنة، مضيفًا أنها تعاونت مع مصلحة الضرائب المصرية من خلال قيامها بتقديم خدمات التدريب وإنشاء بيئة عمل متخصصة لأغراض التدريب، وإنشاء كافة عمليات التدريب المطلوبة لموظفي المصلحة، وكذلك تقديم منظومة التقارير الخاصة بمؤشرات الأداء.

وأوضح أن منظومة الإيصال الإلكتروني والتي تعد امتدادًا لمنظومة الفاتورة الإلكترونية، ساهمت شركة إيتاكس في تشغيل التطبيقات الخاصة بالمنظومة، وقامت بإنشاء منصة متكاملة لتسجيل وتفعيل نقاط البيع سواء على مستوى الموردين أو الممولين.

وأشار إلى أن منظومة الإيصال الإلكتروني ترتكز على إنشاء نظام مركزي إلكتروني يمكِّن مصلحة الضرائب من متابعة جميع التعاملات التجارية لبيع السلع وتقديم الخدمات بين البائعين في مراكز البيع والخدمات وبين المستهلكين «B2C» والتحقق من صحتها عبر التكامل الإلكتروني مع أجهزة البيع لدى التجار ومقدمي الخدمات «POS».

اقرأ أيضاً | رئيس قطاع المنافذ الضريبية يوضح أهمية برنامج «فاتورتك حمايتك وجايزتك» للمواطنين

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة