رشا عبدالعال نائب رئيس مصلحة الضرائب
رشا عبدالعال نائب رئيس مصلحة الضرائب


الضرائب: الفاتورة الإلكترونية بدأ تطبيقها عام 2020 وحققت نجاحاً ملموساً

عواد شكشك

الجمعة، 23 يونيو 2023 - 04:12 م

أكدت رشا عبدالعال - نائب رئيس مصلحة الضرائب ورئيس الإدارة المركزية للإدارة الاستراتيجية، أن منظومة الفاتورة الإلكترونية والتي بدأ تطبيقها منذ عام 2020 ، وتحقق نجاحا ملموسًا ، ساهم في تحقيقه قيام  شركة ايتاكس بدور مقدم الخدمات لمنظومة الفاتورة الإلكترونية.

جاء ذلك في الكلمة التي ألقتها نائب رئيس مصلحة الضرائب خلال اللقاء الذي نظمته شركة تكنولوجيا تشغيل الحلول الضريبية -إيتاكس مع مصلحة الضرائب المصرية، لاستعراض ما قامت الشركة بتقديمه لتطبيق مشروعات تطويروميكنة المصلحة، وكذلك خطة العمل خلال المراحل القادمة.  

وأضاف نائب رئيس مصلحة الضرائب المصرية ،أنه تم إصدار أول فاتورة تجريبية على منصة مقدم الخدمة في  نوفمبر2022 ثم تم تفعيل خدمات منصة مقدم الخدمة لتمكين الممول من ارسال الفواتيرإلكترونيًا ،  من على المنصة الالكترونية مباشرة.

أوضحت نائب رئيس مصلحة الضرائب أن أسهامات شركة  تكنولوجيا تشغيل الحلول الضريبية -إيتاكس في تطبيق منظومة توحيد أسس ومعايير احتساب ضريبة المرتبات  ، والتي قامت المصلحة بإطلاق  التشغيل التجريبي لها  على عدد من الشركات في 15 ديسمبر 2022، وذلك تمهيدا لأن يمتد تطبيقها لتشمل باقي الشركات في كافة أنحاء الجمهورية.

وأشارت نائب رئيس مصلحة الضرائب إلى أن  منظومة توحيد أسس ومعايير احتساب ضريبة الأجور والمرتبات  تهدف إلى التخفيف من المخاطر والتكاليف التشغيلية والتراكمات المرتبطة بفحص ضريبة الأجور والمرتبات ، كما تهدف إلى العمل على الحد من وجود فروق الفحص عن طريق زيادة الدقة والالتزام بحساب وسداد الضريبة ، وتخفيف العبء الإداري وتقليل تكلفة المعاملات والحاجة إلى أرشفة المستندات ورقياً.

اقرأ أيضاً| الضرائب: لن يُسمح لأي شركة بالاستيراد أو التصدير دون فاتورة إلكترونية

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة