صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


الاتحاد الأوروبي يهدد بفرض عقوبات على الدول التي تساعد روسيا

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 23 يونيو 2023 - 05:56 م

وجه الاتحاد الأوروبي، اليوم الجمعة، التهديد بفرض عقوبات على دول تساعد روسيا بالالتفاف على العقوبات، وفقاً لموقع قناة العربية.

ويعتبر الاتحاد الأوروبي جزء من الحزمة الـ11 من العقوبات، وسع قائمة السلع ذات التقنية العالية والعسكرية المحظورة من العبور عبر روسيا، حسب بيانات المجلس الأوروبي.

وقال المجلس الأوروبي في بيان على موقعه الإلكتروني: "يحظر قرار اليوم عبور مزيد من السلع والتقنيات التي يمكن أن تساهم في التحسين العسكري التقني لروسيا أو تطوير قطاع الدفاع [الخاص بها]، وكذلك السلع والتقنيات التي يمكن استخدامها في صناعة الطيران والفضاء، عبر الأراضي الروسية".

وأشار البيان إلى أن "الاتحاد الأوروبي مدد الحظر المفروض على نقل البضائع إلى الاتحاد الأوروبي عن طريق النقل البري (الروسي) ليشمل المقطورات وشبه المقطورات المسجلة في روسيا، بما في ذلك عند نقلها بالشاحنات المسجلة خارج روسيا الاتحادية".

وتابع البيان "مدد الاتحاد الأوروبي الحظر المفروض على توريد السيارات الفاخرة إلى روسيا ليشمل جميع السيارات الجديدة والمستعملة بسعة محرك تزيد عن 1900 سم مكعب (1.9 لتر)، وكذلك جميع السيارات الكهربائية والهجينة".

وأفادت أورسولا فون دير لاين، رئيسة المفوضية الأوروبية، في وقت سابق، بأن الحزمة الـ 11 من العقوبات ضد روسيا الاتحادية؛ تهدف إلى مكافحة الإجراءات التي اتخذتها روسيا والدول الشريكة للتغلب على العقوبات الغربية.

وتابعت أورسولا، إن الإجراءات التي اقترحتها كجزء من الحزمة الحادية عشرة يجب أن تحظر التجارة بمبلغ 11.4 مليار يورو سنويا.

 

اقرأ أيضا | الاتحاد الأوروبي وشركاء دوليين يعلنون عن شراكة انتقالية عادلة للطاقة مع السنغال

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة