هجوم صاروخى روسى مكثف على القواعد الأوكرانية
هجوم صاروخى روسى مكثف على القواعد الأوكرانية


أوكرانيا تعلن إحباط هجوم صاروخى روسى على قاعدة عسكرية

أخبار اليوم

الجمعة، 23 يونيو 2023 - 06:31 م

عواصم - وكالات الأنباء

قال سلاح الجو الأوكرانى فى بيان إن الدفاعات الجوية أسقطت 13 صاروخ كروز أطلقتها روسيا فى الساعات الأولى من صباح الأمس نحو قاعدة جوية عسكرية فى منطقة خميلنيتسكى بغرب البلاد..

وأضاف أن الصواريخ أطلقتها قاذفات استراتيجية روسية من منطقة بحر قزوين.

وفى وقت سابق، قال مسئولون أوكرانيون إن روسيا أطلقت صواريخ كروز وصواريخ باليستية وطائرات مسيرة على أهداف فى أوكرانيا مما تسبب فى أضرار فى مدينتى أوديسا وكريفى ريه.

ومن جانبها، أعلنت وزارة الدفاع الروسية تحرير قرية سادوفوية فى منطقة توكماك بمقاطعة زابوروجيه، ومدينة أوروجاينويه فى جمهورية دونيتسك، نافية مزاعم قوات كييف باستعادتهما.

وفيما لا تزال المناطق المتضررة من سد كاخوفكا الذى انهار بشكل غامض قبل نحو أسبوعين، فى وضع مزر، وجه الرئيس الأوكرانى فولوديمير زيلينسكى مجدداً أصابع الاتهام إلى روسيا، حيث اتهم موسكو بتشكيل مجموعات خاصة من أجل جمع وإخفاء جثث الضحايا الذين قتلوا فى أعقاب انهيار السد الضخم فى جنوب أوكرانيا هذا الشهر.

وعلى الجانب الروسى، نشر جهاز الأمن الفيدرالى الروسى أمس الجمعة مشاهد تظهر لحظة القبض على مجموعة أشخاص حاولوا نقل 1 كيلوجرام من مادة مشعة لاستخدامها لصالح نظام كييف.. وأعلن جهاز الأمن الفيدرالى الروسى، بالتعاون مع الداخلية الروسية، إلقاء القبض على 5 أشخاص حاولوا نقل 1 كيلوجرام من مادة «السيزيوم 137» المشعة إلى الخارج.

وأشار الأمن الفيدرالى الروسى إلى أن الهدف من عملية نقلها هو استخدامها لاحقا فى منطقة العملية العسكرية الأوكرانية بهدف تشويه سمعة روسيا.

من ناحية اخرى كشف حاكم مقاطعة كورسك الروسية، رومان ستاروفويت، عن تمكن أنظمة الدفاع الجوى من إسقاط طائرة مسيرة أوكرانية فوق مدينة كورسك. ومن جانبه، أعلن وزير الدفاع الروسى سيرجى شويجو، أن القوات الأوكرانية حدّت من هجماتها على مختلف الجبهات، والآن تعيد ترتيب صفوفها.

وشّكل هذا الخط الدفاعى الروسى عقبة حقيقية وكبيرة أمام آلاف الجنود والمدرعات التى تبخرت فجأة على خط التماس فى مواجهة الجيش الروسى، وفقا لوكالة «نوفستي» الروسية.

وعلى صعيد آخر، قال رئيس الوزراء الإسرائيلى، بنيامين نتنياهو، إن الأسلحة الغربية المقدمة لأوكرانيا تظهر عند الحدود الإسرائيلية.

وأضاف: «لدينا أيضًا مخاوف من أن أى أنظمة نعطيها لأوكرانيا ستستخدم ضدنا، قد تقع فى أيدى إيران وبالمناسبة، هذا ليس احتمالًا نظريًا. حدث هذا بالفعل مع الأسلحة الغربية المضادة للدبابات التى نجدها الآن على حدودنا».

إقرأ أيضاً|الدفاعات الجوية الروسية تصد هجوما صاروخيا أوكرانيا على مدينة في زابوروجيه

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة