استعدادات مكثفة لبعثة الحج لتجهيز مخيمات ضيوف الرحمن
استعدادات مكثفة لبعثة الحج لتجهيز مخيمات ضيوف الرحمن


أئمة وواعظات لتعريف الحجيج بالمناسك بندوات داخل مقار الإقامة

استعدادات مكثفة لبعثة الحج لتجهيز مخيمات ضيوف الرحمن بـ «منى وعرفات»

محمد زهير- حازم الشرقاوي- محمد راضي

الجمعة، 23 يونيو 2023 - 07:53 م

تستعد بعثة الحج المصرية لإنهاء إجراءات تسكين الحجيج بمنى وعرفات، حيث يقوم افراد البعثة بالعمل المتواصل على تجهيز المخيمات وتم إبلاغ المطوفين بضرورة توفير اقصى راحة لضيوف الرحمن فى عمليات تجهيز المخيمات الخاصة بمنى وعرفات.

ويقوم افراد البعثة بتجهيز المخيمات فضلا عن التأكد من توفير عدد إضافى من دورات المياه والثلاجات بداخل الخيام وتوافر عدد كبير من مكيفات الهواء ذات القدرات العالمية، مع توفير عدد كاف من الاسرة لكل حاج، فضلا عن التأكد من توفر جميع اجراءات السلامة فى المخيمات التى تم تصنيعها والمضادة للحريق.

وتوجهت أسر شهداء الشرطة بالشكر للرئيس عبدالفتاح السيسى الذى يولى اهتماما كبيرا بأسر الشهداء الابطال، الذين قدموا أرواحهم فداء للوطن، وذلك بعد تفويجهم من المدينة المنورة الى مكة المكرمة لبدء أداء مناسك الحج، وعبر أسر شهداء الشرطة عن سعادتهم لدعوتهم لزيارة بيت الله الحرام.

وتابعت بعثة الحج المصرية أحوال حجاج القرعة بفنادق الاقامة بمكة المكرمة بعد انتهاء عمليات التفويج من المدينة المنورة، ومعرفة احتياجاتهم اثناء فترة الاقامة بهدف توفير اقصى درجات الراحة لهم، يأتى ذلك تنفيذا لتوجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية ورعايتها لحجاج بيت الله الحرام.

وقد أبدى الحجاج سعادتهم بهذ الاهتمام وبمستوى الخدمات المقدمة لهم، وسط حضور من عناصر الشرطة النسائية لمعاونة السيدات من الحجاج فى أداء مناسك الحج.

وواصلت بعثة حج القرعة على إقامة الندوات الدينية من خلال عدد من الأئمة والواعظات المرافقين للبعثة لتعريف الحجاج بالمناسك والرد على الأسئلة والإستفسارات وشرح المناسك.

وتحرص البعثة على متابعة الحالات المرضية من الحجاج وتلقيهم العلاج بالمستشفيات بالمدينة المنورة بالتنسيق مع الجهات المختصة بالمملكة العربية السعودية.. وعمل ضباط وافراد البعثة المصرية من أجل التسهيل والتيسير وإنهاء كافة الإجراءات الخاصة بضيوف الرحمن سواء بمكة المكرمة أو المدينة المنورة ، فضلاً عن متابعة جميع الخدمات المقدمة لهم، واستقبال الشكاوى والتعامل الفورى معها.. و تقدم غرفة العمليات التى أنشأتها وزارة الداخلية كافة الخدمات الخاصة بالحقائب المفقودة ، كما تضم الغرفة قسم الحاسب الآلى الخاص بتسجيل بيانات جميع حجاج بعثة الحج الرسمية إلكترونياً ، وكذا تخصيص غرف لذوى الإحتياجات الخاصة.

وتابعت البعثة الحالات المرضية من الحجاج وتلقيهم العلاج بالمستشفيات بالمدينة المنورة بالتنسيق مع الجهات المختصة بالمملكة العربية السعودية.

إقرأ أيضاً|البعثة المصرية تواصل تفويج حجاج القرعة من المدينة المنورة إلى مكة المكرمة

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة