خالد القاضى
خالد القاضى


الرأى الآخر

«اليوترن» هو الحل

خالد القاضي

الجمعة، 23 يونيو 2023 - 08:01 م

بصراحة لا أعرف من هو صاحب الفكرة التى تقوم بها محافظة الجيزة حاليا بإغلاق الطريق المؤدى إلى شارع النيل وميدان الجلاء أمام السيارات القادمة من كوبرى الجامعة برصيف خرساني!

الحكاية تبدأ عندما قامت محافظة الجيزة منذ عدة سنوات بإنشاء نفق النهضة لتحرير حركة المرور بين شارع النيل وكوبرى الجامعة وشارع الجامعة.. وقد ساهم هذا النقل بشكل كبير جدا فى تيسيير حركة المرور للقادم من مناطق المنيل والقصر العينى وجنوب القاهرة والمتجهة إلى شارع النيل ومناطق الدقى والعجوزة وصفت اللبن والعكس.

وعلى هذا الحال انتظمت الحالة المرورية فى المنطقة بشكل عام إلا من بعض المشاكل والزحام أيام الاعياد والإجازات بسبب حديقة الحيوان.. حتى فوجئنا منذ ثلاث أيام بإنشاء رصيف خرسانى يمنع دخول السيارات القادمة من كوبرى الجامعة تجاه شارع النيل وميدان ونفق الجلاء ليتعطل تماما الهدف الذى انشء من اجله نفق النهضة!!

طيب صاحب هذا الرصيف أو المشروع لم يقل لنا البديل بمعنى من يريد أن يتوجه إلى ميدان ونفق الجلاء أو العجوزة مثلا هل يتوجه إلى شارع الجامعة ثم شارع الدقى منه إلى العجوزة أم يتوجه إلى شارع الجامعة ثم يعود إلى شارع النيل مرة أخرى ثم يرجع من الدوران قبل ميدان الجيزة ومنه إلى نفق النهضة ثم ميدان الجلاء.!!

هناك حل بسيط جدا اذا كنا زعلانين من مشاكل تداخل السيارات القادمة من كوبرى الجامعة والخارجة من الشارع ابن مالك علينا فتح «اليوترن» الموجود أعلى النفق وأمام بوابة مديرية أمن الجيزة القديمة الذى تحول إلى موقف انتظار للسيارات بهذه الطريقة تحل المشكلة ولا نخسر مليارات دفعتها الدولة لتسيير حركة المرور.!!


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة