غواصة تيتان
غواصة تيتان


أول تعليق من مخرج الفيلم العالمي «تيتانيك» على انفجار الغواصة «تيتان»

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 23 يونيو 2023 - 10:56 م

قال صانع الأفلام جيمس كاميرون، الذي أخرج فيلم "تايتانيك" الحائز على جائزة الأوسكار عام 1997 والذي فعل الكثير لإحياء الاهتمام العالمي بسفينة المحيط البريطانية التي غرقت في عام 1912، إنه علم بالنتائج الصوتية لانفجار الغواصة تيتان في غضون يوم من اختفاء الغواصة.

وقال كاميرون لوكالة رويترز: "بعد أن تأكدت من أن الغواصة انفجرت، أرسلت رسائل بريد إلكتروني إلى كل شخص أعرفه، وقلت إننا فقدنا بعض الأصدقاء، ولا جدوى من البحث".

وغرقت السفينة تيتانيك بعد اصطدامها بجبل جليدي في رحلتها الأولى، مما أسفر عن مقتل أكثر من 1500 شخص على متنها، وتقع على بعد 900 ميل (1450 كم) شرق كيب كود، ماساتشوستس، و400 ميل (640 كم) جنوب سانت جونز ، نيوفاوندلاند.

وكان أعلن خفر السواحل الأمريكي، اكتشاف حطام الغواصة تيتان، التي كانت مفقودة منذ يوم الأحد، بواسطة مركبة غوص آلية تم نشرها من سفينة كندية في إطار جهود إنقاذ دولية.

والغواصة "تيتان" مصممة لتبقى تحت المياه لمدة 96 ساعة، مما يعطي الركاب الخمسة على متنها فترة حتى صباح الخميس، قبل أن ينفد الهواء بداخلها. 

وكان قائد الغواصة وأربعة أشخاص داخلها في وقت مبكر من الأحد الماضي، عندما فقدت الاتصال بالسفينة الأم على السطح بعد ساعة و45 دقيقة من انطلاقها في رحلة غوص تستغرق ساعتين.

اقرأ المزيد.. نظام أمريكي «سري للغاية» كشف انفجار غواصة «تايتن» منذ الأحد الماضي

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة