علاء الزهيري
علاء الزهيري


«الاتحاد المصري» يكشف دور وسائل التواصل الاجتماعي في تسويق منتجات التأمين

نرمين سليمان

السبت، 24 يونيو 2023 - 06:16 م

أكد الاتحاد المصري للتأمين خلال نشرته الأسبوعية برئاسة علاء الزهيري، على دور وسائل التواصل الاجتماعي في تسويق منتجات التأمين، حيثُ يعد التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي ضروريًا لخطة التسويق الرقمي لشركة التأمين. نظرًا لأن العملاء يقضون وقتهم بشكل متزايد على وسائل التواصل الاجتماعي، فحوالي 58.4% من سكان العالم (4.26 مليار شخص) يستخدمون وسائل التواصل الاجتماعي بمتوسط حوالي ساعتين ونصف يومياً.

كما أشار الاتحاد المصري للتأمين إلى آلية تسويق التأمين عبر وسائل التواصل الاجتماعي وهى، تحديد الفئة المستهدفة، والتركيز على إنشاء محتوى قوى ومؤثر ويناسب الفئة المستهدفة ، وتسليط الضوء على العلامة التجارية، وكذلك اختيار منصات التواصل الاجتماعي المناسبة، ومشاركة تجارب العملاء، فضلا عن المؤثرين في وسائل التواصل الاجتماعي.

كما ناقشت النشرة أهمية وثيقة تأمين المسئولية الإعلامية Media Liability Insurance ، حيثُ يوفر تأمين المسؤولية الإعلامية التغطية من المخاطر التي قد تترتب علي المحتوي الذي سيتم نشره في سائل التواصل الاجتماعي ، وأوضحت نشرة الاتحاد أيضاً بأنه يوجد وثائق مستقلة لتغطية المخاطر المحتملة التي قد يواجهها المؤثرين " Influencer" في عملهم .

ونظراً لما تلعبه وسائل التواصل الاجتماعي من دور محوري في التسويق لشركات التأمين، فقد تطرقت النشرة إلى الأبعاد المختلفة لعملية تسويق التأمين من خلال وسائل التواصل الاجتماعي، فقد رأي الاتحاد المصري للتأمين أهمية إطلاع سوق التأمين المصري والأسواق العربية على التسويق من خلال وسائل التواصل الاجتماعي وما عليه من فرص وتحديات.

ويشار إلى أن الاتحاد المصري للتأمين لديه لجنتين تعملان على هذه المستجدات وهما لجنتي الوعي التأميني ولجنة التحول الرقمي.

اقرأ أيضا| الاتحاد المصرى للتأمين يكشف دوره في المحافظة على الأمن المائي

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة