جمال حسين
جمال حسين


من الأعماق

٣٠ يونيو.. ثورة شعب

جمال حسين

السبت، 24 يونيو 2023 - 08:01 م

فى مثل هذه الأيام من عام الاحتلال الإخوانى لحكم مصر حاولت الجماعة باستماتة إحكام سيطرتها على جميع مفاصل الدولة واختراق كل أجهزتها حتى تستقيم لهم الأمور ويقوموا بإرساء دعائم دولة الخلافة التى حلموا بها..

فى مثل هذه الأيام من عام الاحتلال الإخوانى لمصر ازدادت وتيرة الغضب الشعبى ضد ممارسات الجماعة التى كشفت عن وجهها القبيح وأدرك الشعب حجم المؤامرة التى حِيكت لمصر بليلٍ على موائد اللئام..

هنا خرج المارد من القمقم وانتفض الشعب وانحاز له الجيش وكانت ثورة ٣٠ يونيو بقيادة القائد والزعيم عبدالفتاح السيسى التى أنقذت أرض الكنانة من السقوط وأعادت مصر المخطوفة من قبل الإخوان إلى أحضان المصريين.

قبل أقل من أسبوعين من ثورة ٣٠ يونيو كان الحدث الذى عجَّل بنهاية حكم الإخوان حين أصدر مرسى فى ١٦ يونيو حركة المحافظين الشهيرة التى عيَّن فيها ١٧ محافظًا بينهم ٧ محافظين ينتمون إلى الأهل والعشيرة، مما أشعل نار الغضب فى نفوس المصريين خاصة أهالى هذه المحافظات الذين ثاروا وقرَّروا منع دخول المحافظين الجدد إلى مكاتبهم.

لم يتخيل أحدٌ أن يصل الأمر إلى تعيين أحد قادة الجماعة الإسلامية عادل الخياط محافظًا للأقصر، تلك المدينة السياحية العالمية خاصة أن تلك الجماعة الإرهابية هى من نفَّذت مذبحة الأقصر فى معبد حتشبسوت عام ١٩٩٧ والتى راح ضحيتها ٥٨ سائحًا.

أهالى المنوفية منعوا القيادى الإخوانى أحمد شعراوى من دخول ديوان المحافظة وظل محاصرًا عدة أيام داخل استراحة المحافظ حتى اضطر إلى الهرب من الباب الخلفى للاستراحة بعد أن زادت الاحتجاجات وهدَّد المتظاهرون باقتحام الاستراحة.

..نفس الشىء حدث مع محافظ الغربية الجديد حيث منعت الاحتجاجات الشعبية محافظها الجديد أحمد البيلى من دخول المحافظة وظل محاصرًا داخل الاستراحة حتى هرب.

وفى محافظة الأقصر نظَّم الصعايدة مظاهرة حاشدة اعتراضًا على المحافظ الجديد عادل الخياط ولم تفلح محاولات أسرته وأصدقائه المسلحين من تمكينه من دخول ديوان المحافظة.

أما محافظة الإسكندرية فقد شهدت مظاهرات حاشدة ضد تعيين القيادى الإخوانى البارز فى الجماعة حسن البرنس نائبًا للمحافظ. كما ثار أهالى محافظة البحيرة ضد المحافظ الجديد أسامة سليمان، عضو المكتب الإدارى للإخوان، مما اضطره للاستقالة.

وكان أهالى محافظة كفر الشيخ قد ثاروا ضد القيادى الإخوانى سعد الحسينى الذى عيَّنه مكتب الإرشاد محافظًا وحاصر الآلاف ديوان المحافظة واضطر الحسينى للهرب فى سيارة ربع نقل من الأبواب الخلفية للمحافظة!!

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة