آل باتشينو وروبرت دي نيرو
آل باتشينو وروبرت دي نيرو


باتشينو و دى نيرو .. الثنائى المتوازى l صداقة عمرها نصف قرن

أخبار النجوم

الأحد، 25 يونيو 2023 - 11:44 ص

إنچي ماجد

يعد الممثلان الكبيران آل باتشينو وروبرت دي نيرو من أساطير السينما اللذان اشتهرا بالعمل سويا فى تحف سينمائية؛ ليشكلا سويا حالة لم تتكرر فى تاريخ السينما الأمريكية؛ ولكن في الواقع فإن أوجه التشابه بين حياتهما الخاصة تتجاوز بكثير فكرة التعاون فى أفلامهما السينمائية.

ولو عدنا بالسنوات إلى الوراء؛ سنكتشف أن كل من دي نيرو - الذى أتم عامه الـ 79 -  وباتشينو الذى يكبره بأربعة أعوام؛ تأتى نشأتهما من مدينة نيويورك - وتحديدا مانهاتن؛  حيث نشأ الأول بشكل أساسي فى منطقة جرينويتش فالى؛ بينما نشأ باتشينو في منطقة برونكس؛ حيث ولد في حي إيست هارلم في مانهاتن.

وإلى جانب الاشتراك فى نفس مكان النشأة؛ يتشابه الاثنان فى أنهما كانا طفلين فى سنواتهما الأولى؛ عندما انتهت الحياة الزوجية لوالدى كل منهما؛ هذا بالطبع إلى جانب أن كل منهما يمتلك أصولا إيطالية من ناحية الأب.

وعن لقاءهما الأول؛ تعرف الاثنان على بعضهما البعض وهما في العشرينات من العمر - قبل أكثر من 50 عاما -  بحسب تصريحات لباتشينو فى مقابلة مشتركة جمعته بروبرت لمجلة GQ عام 2019؛ قال فيها:” أتذكر أول لقاء لى معه بوضوح شديد؛ عندما شاهدت روبرت يسير فحسب أمامى أدركت كم الكاريزما الطاغية التى يتمتع بها؛ وقلت فى نفسى أنه سيكون شيئا عظيما فى عالم السينما”.

استكمالا لخطوات القدر المتشابهة التى جمعت بينهما؛ اقتحم كل من باتشينو ودي نيرو صناعة السينما في أواخر الستينيات وأوائل السبعينيات؛ وذاعت شهرتهما عندما اشتركا فى بطولة الجزء الثانى من فيلم The Godfather عام 1974؛ رغم عدم وجود أى مشهد جمع بينهما طوال أحداث الفيلم؛ وجسد دى نيرو النسخة الشابة من شخصية “فيتو كورليونى” فى مشاهد الفلاش باك؛ بينما أعاد باتشينو تقديم دوره “مايكل كورليوني” في الزمن الحالى.

عاد الثنائى للتعاون من جديد عام 1995 فى فيلم الإثارة Heat ؛ ولعب باتشينو شخصية ضابط شرطة فى مطاردة متبادلة مع مجرم محترف - وهو الدور الذى جسده دى نيرو -  وكانت هذه المرة الأولى التي يطل فيها النجمان معا على الشاشة؛ بعد أكثر من 20 عاما من بطولة فيلم  The Godfather Part II. منذ ذلك الحين؛ لمع باتشينو ودي نيرو سويا فى أفلاما متميزة مثل Righteous Kill عام 2008 و The Irishman عام 2019 .

اجتمع الأسطورتان في الصيف الماضي بمناسبة مرور 50 عاما على عرض فيلم The Godfather  - وهو الحدث الذي نظمه مهرجان تريبيكا السينمائي - والذي شارك دي نيرو في تأسيسه في عام 2002؛ لإحياء الحالة الثقافية لمدينة مانهاتن والتى تتضررت بشدة بعد أحداث 11 سبتمبر.

واستمرارا لحياتهما المتوازية؛ يبدو أن الاثنان قررا كذلك خوض مشاعر الأبوة فى سنواتهما الأخيرة؛ بعدما استقبل دى نيرو مطلع أبريل الماضى سابع أطفاله؛ والتى أنجبتها له صديقته تيفانى شين؛ وأطلق عليها اسم جيا؛ ليضيف عضو جديد إلى أبنائه الكبار؛ وهم درينا؛ رافائيل؛ جوليان؛ آرون؛ إليوت وهيلين.

وبعد مرور شهرين فحسب؛ أدهش باتشينو - صاحب جائزة الأوسكار- العالم قبل أيام باستقباله لرابع أطفاله وهو فى عمر الثالثة والثمانين؛ حيث رحب بطفله “رومان” من صديقته الكويتية نور الفلاح ذات الـ 29 عاما؛ والتى بدأت علاقتها به منذ أبريل 2022 بعدما انتشرت حولهما الشائعات الرومانسية لأول مرة عندما تم تصويرهما وهما يتناولان العشاء معا؛ وذكرت جريدة The Page six نقلا عن مصادر مقربة من باتشينو أن الثنائى كانا في الواقع يتواعدان فى سرية منذ فترة الوباء.

وبهذا يكون باتشينو قد جاء بشقيق رضيع لإبنته الكبرى جولى مارى - 33 عاما - وابنيه التوأم انطون واوليفيا البالغان من العمر 22 عاما.

ورغم الصداقة القوية الممتدة فيما بينهما؛ إلا أن البعض يحاول أحيانا إحداث الفتنة؛ مثل ما فعلته البلوجر آشلى ريس الشهر الماضى؛ عندما أجرت استطلاع رأى عبر حسابها على “تويتر” طلبت فيه من متابعيها؛ تحديد من كان أكثر جاذبية عندما كان شابا: دي نيرو أو باتشينو؛ لكن المذهل أن جمهور النجمين كان أكثر وعيا؛ بعدما اجتمع مستخدمو  Twitter  معا لضمان حصول كل من باتشينو ودى نيرو على عدد متساو من الأصوات بحلول وقت نهاية الاستطلاع.

لتكتب ريس بعد حساب جميع الأصوات: “التعادل 50/50 ظاهرة مذهلة.. نحن بالفعل أمام ثنائى لن يتكرر حتى فى اجماع الجمهور عليه”. وأضافت في تدوينة أخرى ضمن الموضوع :”عدد الأشخاص الذين صوتوا في هذا الاستطلاع أكثر من المشاركين فى بعض الانتخابات المحلية”.

اقرأ أيضًا : عدسات «الباباراتزي» تطارد نور فلاح

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة