طلاب العلمى بكاء وعويل من الامتحان وسعادة في الشعبة الأدبية بالإسكندرية
 طلاب العلمى بكاء وعويل من الامتحان وسعادة في الشعبة الأدبية بالإسكندرية


 امتحانات الثانوية العامة 2023| بكاء من الكيمياء.. وسعادة «الجغرافيا» بالإسكندرية

عفاف المعداوي

الأحد، 25 يونيو 2023 - 01:46 م

سادت حالة من الحزن على وجوه طلاب بالشعبة العلمية علوم، بالثانوية العامة، بعد أداء امتحان مادة الكيمياء، إذ وصفوا الامتحان بشديد الصعوبة وفي مستوى الطالب الممتاز.


وعلى صعيد آخر، رسم امتحان مادة الجغرافيا السعادة والبسمة على وجوه طلاب بالشعبة الأدبية، إذ وصفوا الامتحان بالسهل عدا بعض النقاط البسيطة لتمييز الطلاب.


يقول الطالب سيف محمود طالب بالشعبة العلمية، الكيمياء كانت صعبة جدا، وفي مستوى الطالب فوق المتوسط، أو أكثر من ذلك لإن حتى الطالب المتوسط لن يستطيع حله الامتحان كان فوق المتوسط بكثير جدا، وهذا أثار القلق بداخلنا من مادة الفيزياء، وهي الامتحان القادم.


وأضاف أحمد سعد، طالب بالمرحلة العلمية، الكيمياء العضوية كانت صعبة جدا، وفيها أسئلة غير مباشرة، ولم أتوقع ذلك فيها 7 نقاط صعبة جدا، الوقت كان كاف ولكن الامتحان صعب وهناك تشديد كبير جدا داخل اللجان، من حيث الوقت.


بينما قال محمود جابر طالب بالشعبة الأدبية، امتحان الجغرافيا كان فيه بعض النقاط الصعبة، ولكن كان الامتحان جيد بشكل بسيط، وكان وقته جيد، واستطعنا الحل، وهي في مستوى الطالب المتوسط باستثناء عدة نقاط بسيطة جدا، وفي مجمله نحن راضون عن الامتحان.
وبلغ عدد الطلاب المتقدمين للامتحان بمحافظة الإسكندرية 49683 طالبًـا وطالبة، منهم 20526 للشعبة الأدبية و26947 للشعبة العلمية، و2210 دولي، ويؤدون امتحاناتهم أمام 135 لجنة امتحانية بالإدارات التعليمية التسع.


وقامت مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية بتشكيل 10 غرف عمليات بواقع غرفة مركزية بمقر المديرية، و9 غرف بمقار الإدارات الفرعية، للاتصال المستمر والمتواصل  مع الغرفة المركزية والغرف الفرعية والتدخل في حين تم رصد أي مشكلة أو عقبات بشكل لحظي  وتذليل المعوقات لرؤساء اللجان والطلاب والمراقبين بشكل سريع وقانوني.

اقرا ايضا | محافظ الإسكندرية يتفقد سير امتحانات الشهادة الإعدادية
وأكدت نادية فتحي وكيل المديرية أن كل رئيس لجنة تسلم لجنته وفقا خطاب رسمى واستقروا وتم تسكينهم في لجانهم كما تم تسلم المهام والسلف المالية الخاصة بهم، مشيرة إلى أن جميع اللجان أصبحت جاهزة لاستقبال الطلاب لأداء امتحانات  الثانوية العامة 2023.
وأعلنت المديرية أنه  جرى تجهيز 31 استراحة بجميع الإدارات منها 21 استراحة للرجال و10 استراحات للسيدات وتم توفير كافة مستلزمات الإقامة الجيدة لرؤساء اللجان.
فيما جرى التنسيق مع مديرية أمن الإسكندرية، لتأمين اللجان، والمحافظة على الهدوء ومنع حدوث أي شئ خارج عن القانون في محيط اللجان، خاصة لجان الطالبات.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة