خفض السكر في نظامك الغذائي
خفض السكر في نظامك الغذائي


لصحة أفضل.. 6 طرق لخفض السكر في نظامك الغذائي

سارة شعبان

الأحد، 25 يونيو 2023 - 02:25 م

السكر هو أحد أكثر العناصر انتشارًا في العديد من وجباتنا اليومية، إذ يتم استخدامه في مجموعة متنوعة من الأطعمة والحلويات اللذيذة، ولا ننسى أن فنجان الشاي أو القهوة الذي ندمن عليه يحتوي على نسبة عالية من السكر فيه، ولكن هل هذا الاستهلاك صحي؟

 

حذرت أخصائية التغذية شينا آج من أن تناول السكر الزائد مضر بالصحة، وأنه لا يعيق رحلة إنقاص الوزن فحسب ، بل يشكل أيضًا تهديدات أخرى مثل زيادة مخاطر الإصابة بأمراض مثل السكري وارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب.بالإضافة إلى ذلك ، كتبت ، أن استهلاك الكثير من السكر يمكن أن يؤدي إلى تسوس الأسنان ، مما يضر بالأسنان ونتيجة لذلك ، فإن التقليل من استهلاك السكر أو الإقلاع عنه يعد خيارًا جيدًا، وذلك حسب ما ذكره موقع news18.

اقرأ أيضا:نصائح وحيل.. كيف تتوقف عن التعرق في حرارة الصيف؟

وأضافت الخبيرة: "إن القضاء التام على جميع أنواع المواد السكرية من نظامك الغذائي ليس هو الطريقة المثلى للذهاب، ويمكن أن تظهر عليك أعراض الانسحاب ، والتي يمكن أن تكون سيئة للغاية في بعض الأحيان. لذلك ، اقترحت أن نخفض كمية السكر المكرر في نظامنا الغذائي ، في البداية ، ثم نزيل كل السكر المضاف تدريجياً من نظامنا الغذائي".

 

فيما يلي قائمة بالأشياء التي يمكننا تجنبها: 

 تجنب المنتجات الصناعية مثل الحلوى المعبأة والشوكولاتة والبسكويت ، إلخ.


اختر منتجات الألبان الطبيعية مثل الحليب واللبن الرائب والجبن وغيرها بدلاً من مبيضات الألبان ومساحيق الجبن.


تناول طعامًا كافيًا أثناء الوجبات لتجنب الشعور بالجوع لاحقًا.


اشرب كمية كافية من الماء لمواجهة الرغبة الشديدة.


عندما تشتري منتجات مغلفة ، اقرأ الملصق الغذائي بعناية.


استخدم الفاكهة والتوت كمحليات طبيعية بدلاً من السكر.


وأشارت إلى أن تناول السكر غالبًا ما يؤخذ بشكل سلبي ، لكن التركيز الأكبر ينصب على السكريات المضافة الموجودة في الحلويات والأطعمة المصنعة، وهذا يختلف عن السكر الذي نجده في الفاكهة.

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة