صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


قوات «فاجنر» تُغادر أراضي مقاطعة «ليبيتسك» الروسية

وكالات

الأحد، 25 يونيو 2023 - 03:35 م

أعلنت حكومة مقاطعة ليبيتسك جنوب غربي روسيا، اليوم الأحد 25 يونيو، عن مغادرة وحدات قوات "فاجنر" العسكرية أراضي المقاطعة، بعد تسوية تمرّدها.

وجاء في بيان على "تلجرام": "غادرت وحدات شركة "فاجنر" العسكرية الخاصة مقاطعة ليبيتسك، بعد أن توقفت فيها مؤخرًا".

اقرأ أيضًا: آخر التطورات في روسيا على خلفية أحداث «فاجنر»

واستولت قوات من مجموعة "فاجنر" أمس السبت على مقر قيادة المنطقة العسكرية الجنوبية في مدينة روستوف جنوب غربي روسيا، بعد ادعاء يفجيني بريجوجين مؤسس المجموعة قصف القوات الروسية معسكرات "فاجنر"، الأمر الذي نفته وزارة الدفاع وجهاز الأمن الفدرالي الروسيان.

وفي وقت لاحق، أجرى رئيس بيلاروس ألكسندر لوكاشينكو محادثات مع بريجوجين،  خلصت إلى موافقة "فاجنر" على إنهاء التمرد ووقف التصعيد.

وأعلن الناطق باسم الكرملين دميتري بيسكوف كفّ البحث عن بريجوجين، وإتاحة مغادرته إلى بيلاروس الشقيقة بتوجيه من الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين.

وفي وقت آخر، أعلن حاكم منطقة فورونيج في جنوب روسيا، اليوم، أن عناصر مجموعة فاجنر ينجزون انسحابهم منها غداة اتفاق أفضى الى إنهاء التمرد المسلح على القيادة العسكرية.

وقال الحاكم ألكسندر جوسيف إن "تحرك وحدات فاجنر في منطقة فورونيج هو في طور الانتهاء الأمر يتمّ بشكل طبيعي ومن دون حوادث"، مشيرا الى أن القيود التي تمّ فرضها السبت على حركة التنقل سترفع ما إن يتم "حل الوضع بشكل نهائي".

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة