المتحدث باسم الخارجيه الفرنسية السفير  باتريس باولى
المتحدث باسم الخارجيه الفرنسية السفير  باتريس باولى


الخارجيه الفرنسية: معرض رمسيس الثاني في باريس يمثل رمزا للعلاقات مع مصر

محمد البنهاوي

الأحد، 25 يونيو 2023 - 08:40 م

أكدت الخارجيه الفرنسيه، أن الحضور المصري ومشاركة الرئيس الرئيس عبد الفتاح السيسي في قمة التمويل العالمي الجديد التي اختتمت أعمالها في باريس، يعكس الشراكة الاستراتيجيه والعلاقات الوثيقة بين مصر وفرنسا.

وأوضح المتحدث باسم الخارجية الفرنسية السفير باتريس باولى، في تصريحاته الخاصه إلى محطة راديو مصر، تنوع وعمق مجالات التعاون بين البلدين، مشيراً إلى الحوار المهم والمثمر حول مختلف القضايا الإقليمية في الشرق الأوسط على طريق السلام بين الطرفين الفلسطيني وَالاسرائيلي، مشيراً إلى أهمية اجتماع برلين الرباعي مؤخراً الذي جمع وزراء خارجيه كل من مصر والمانيا والأردن وفرنسا.

اقرأ أيضاً .. برلمانية: استضافة الرئيس السيسي لرئيس وزراء الهند تبرز قوة مصر الخارجية 

ووصف المتحدث الرسمي للخارجية الفرنسية، الدور المصري فيما يتعلق بالسودان بأنه مهم للغاية، وفيما يتعلق بالعلاقات الاقتصادية بين مصر وفرنسا أعرب عن تطلعه إلى تعزيزها في المستقبل، وأشار أيضا إلى الروابط والعلاقات الثقافيه بين البلدين، موضحاً أن معرض رمسيس الثاني في باريس يمثل رمزاً لهذه العلاقات.

وأكد المتحدث الرسمي للخارجية الفرنسية على أهمية انعقاد قمة التمويل العالمي الجديد والتي وسط عدد من التحديات الراهنه والتي تتمثل في تداعيات جائحة كورونا على قدرات دول الجنوب، وتوفير التمويل المناخي، وبذل المزيد من الجهد للوصول إلى تنفيذ أهداف أجندة الأمم المتحدة الخاصه بالتنميه المستدامه، مشدداً على أن الهدف الأساسي لهذه القمة هو العمل على إعادة النظر في الهيكلة الماليه الدولية.

وقال المتحدث باسم الخارجيه الفرنسيه في تصريحاته الخاصة إلى راديو مصر، أن التعامل مع هذه التحديات يحتاج إلى ما اسماه بالصدمة التمويلية، منوها إلى أهمية العمل على توفير التمويل للدول والموارد في مواجهة هذه التحديات فضلاً عن مشاركة القطاع الخاص بصورة أكثر في تمويل التعامل مع هذه التحديات.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة