محمد صلاح
محمد صلاح


أرقام محمد صلاح نقطة مضيئة في سماء ليفربول المظلمة

رياض محمد جعيصة

الأحد، 25 يونيو 2023 - 11:51 م


على الرغم من تراجع أداء ليفربول الإنجليزي في الموسم المنصرم 2022-23، إلا أن النجم المصري محمد صلاح كان النقطة المضيئة الذي أنقذ الريدز لينهي الموسم في المركز الخامس بعدما تراجع الفريق إلى المركز التاسع وهو مركز لا يليق بفريق كان قريبا من التتويج بالبريميرليج في الموسم الذي قبله 

ولم يستطع أصدقاء محمد صلاح، إلا الفوز بلقب كأس الدرع الخيرية في بداية الموسم، وعكس ذلك كان موسم الريدز صفري، ولكن الأزمة لم تكن في عدم تحقيق أي بطولة في الموسم المنصرم، حيث مر ليفربول بموسم كارثي بعد تراجع مستوى الريدز في جميع المسابقات وتوديع كل البطولات عكس الموسم الذي قبله حيث توج ببطولتين هما كأس الاتحاد الإنجليزي وكأس رابطة الأندية المحترفين بالإضافة إلى المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي حتى الرمق الأخير.

وفي الموسم المنصرم على الرغم من مواصلة محمد صلاح في التألق خلال الموسم، ودع ليفربول دوري أبطال أوروبا وكأسي الاتحاد الإنجليزي ورابطة الأندية المحترفة، بالإضافة إلى فشل الفريق في التأهل لدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل بعدما فشل في احتلال أحد المراكز الأربع الأولى المؤهلة للتشامبيونز ليج بعد احتلال المركز الخامس ليتأهل لبطولة الدوري الأوروبي.

 

محمد صلاح يسير وحيدا


وعلى الرغم من الموسم الكارثي الذي تعرض له ليفربول، إلا أن محمد صلاح يسير وحيدا في الريدز بعدما استطاع اعتلاء عرش ليفربول وأصبح الهداف التاريخي لليفربول في الدوري الإنجليزي، والهداف التاريخي لليفربول في البطولات الأوروبية.

وخلال الموسم الحالي، كان محمد صلاح الاستثناء الوحيد في موسم متذبذب للريدز، الفرعون المصري استطاع تسجيل 30 هدفا وصنع 16 آخرين، لينجح «مو» في تسجيل أكثر من 30 هدفا في 6 مواسم متتالية بقميص ليفربول في إنجاز غير مسبوق.

ويتربع محمد صلاح على عرش ليفربول في البطولات الأوروبية، بعدما رفع رصيده إلى 42 هدفا متفوقا على ستيفن جيرارد الذي لديه 41 هدفا، ليصبح الفرعون المصري أفضل هداف للريدز في كل البطولات الأوروبية.

محمد صلاح رفع رصيد أهدافه مع ليفربول إلى 186 هدفا، ليتواجد في المركز الخامس في قائمة ترتيب الهدافين التاريخيين لليفربول ليُعادل إنجاز الأسطورة ستيفن جيرارد.

وأصبح محمد صلاح الهداف التاريخي لليفربول في الدوري الإنجليزي برصيد 137 هدفا، متفوقا على روبي فاولر الذي يمتلك 128 هدفًا.

ويعتبر صلاح الأكثر صناعة للأهداف في تاريخ ليفربول، حيث صنع لزملائه 79 هدفًا.


كما بات محمد صلاح أول لاعب في ليفربول يهز شباك مانشستر يونايتد في 6 مواجهات متتالية، كما أصبح الهداف التاريخي للريدز في مواجهات مانشستر يونايتد برصيد 12 هدفا.

ويعد محمد صلاح، أول لاعب في تاريخ ليفربول يسجل أهدافا في شباك مانشستر سيتي خلال 4 مباريات مختلفة في جميع البطولات خلال موسم واحد.

اقرأ أيضا| محمد صلاح يحسم موقفه من الاستمرار في ليفربول| تقارير توضح


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة