الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود
الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود


الرئيس الصومالي: استقرار البلاد يتطلب التحلي بـ«الصبر» وتقديم «التنازلات»

أ ش أ

الإثنين، 26 يونيو 2023 - 12:04 م

صرح الرئيس الصومالي، حسن شيخ محمود، اليوم الاثنين 26 يونيو، بأنه لا يمكن إنكار العقبات التي واجهها الشعب الصومالي خلال الفترة الماضية، وما أصاب الوحدة الوطنية، مؤكدًا أن أجيال اليوم وغد أمامها فرصة لتحقيق حلم صومال مستقر ومتصالح ومتحد، مشيرًا إلى أن ذلك يتطلب التحلي بالصبر وتقديم التنازلات.

وجاء ذلك خلال خطاب ألقاه الرئيس الصومالي، اليوم، بمناسبة إحياء الذكرى الـ63 لاستقلال المحافظات الشمالية للبلاد، والذي يوافق الـ26 من شهر يونيو.

اقرأ أيضًا: الرئيس الصومالي يصل إلى واشنطن لحضور جلسة بمجلس الأمن

وأكد الرئيس الصومالي: أنه "على الشعب أن يفكر كيف سنحتفل بعد 100 عام على الاستقلال، وعلينا أن نفكر في صومال جميل ومستقر يحظى بتقدير أولئك الذين سيحتفلون به من بعدنا، وعلينا من أجل الوصول لذلك أن نعمل على تحقيق التماسك وبذل التضحيات والابتعاد عن كل ما من شأنه أن يؤدي إلى التمزق"، مشيدًا بالاستقرار والتقدم الذي حققته المحافظات الشمالية.

وقال حسن شيخ محمود، إنه " لا يزال هناك الكثير لتحقيقه في سبيل وحدة الصومال"، معربًا عن "التزامه بإيجاد الحلول لكافة الإشكاليات المتعلقة بالدولة".

وفي 21 يونيو، وصل الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود، إلى واشنطن لحضور جلسة مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.

وذكرت وكالة الأنباء الصومالية "صونا" الأربعاء، أنه من المقرر أن يلقي الرئيس الصومالي خطابا حول جهود بلاده في استئصال المليشيات الإرهابية، وملف رفع حظر السلاح المفروض على البلاد، كما من المقرر أن يعقد لقاءات منفصلة مع القادة المشاركين، ورؤساء المنظمات الدولية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة