عقار الإسكندرية المنهار
عقار الإسكندرية المنهار


استدعاء مالك البرج المنهار في الإسكندرية للتحقيق معه

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 26 يونيو 2023 - 12:49 م

استدعت جهات التحقيق بمحافظة الإسكندرية، مالك البرج المنهار في منطقة المنتزة أول للتحقيق معه.

قال اللواء محمد شريف محافظ الإسكندرية، إن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، واللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، تواصلا معه هاتفيا فور انهيار عقار  المنتزة أول للاطمئنان على مستجدات الأوضاع والحالة الصحية للمصابين.

وتم الدفع بعدد من سيارات الإسعاف والحماية المدنية لموقع البلاغ، وفرض كردون حول العقار، وإخلاء عقارين مجاورين له، وذلك حتى الانتهاء من عملية البحث عن الضحايا والسيطرة على الموقف.

اقرأ أيضا| محافظ الإسكندرية يتواجد في موقع حادث انهيار عقار حي المنتزة أول 

كان قد انهار عقار مكون من دور أرضي و14 طابقًا بشارع خليل حمادة بمنطقة سيدي بشر  بحي المنتزة أول في الإسكندرية، صباح اليوم الاثنين، فيما يؤكد شهود عيان وجود أشخاص تحت الأنقاض. 

وتلقت غرفة عمليات حي المنتزه أول بلاغًا من إدارة شرطة النجدة يفيد انهيار عقار بشارع خليل حماده أمام محطة الصرف الصحي بدائرة القسم، ووجود أشخاص تحت الأنقاض. 

انتقل ضباط القسم وقوات الحماية المدنية رفقة الإسعاف واللواء محمد سحلول، رئيس حي المنتزه أول، إلى موقع الحادث، وتبين من الفحص انهيار عقار مكون من دور أرضي و14 طابقًا بشكل شبه كامل، ما أسفر عن تحطم سيارات ووجود بعض قطانيه ورواد سوبر ماركت أسفل الأنقاض، وتواصل قوات الحماية المدنية جهودها لرفع الأنقاض والبحث عن مفقودين أسفل الأنقاض. 

وأوضح الشريف، أن العقارحدث به إنشطار نصفي رأسي، وجاري التأكد من وجود أي سكان أسفل الانقاض، لافتا إلى أن العقار يستخدم كشقق ايجارخلال موسم الصيف، وصادر للطابق الأخير به قرار إزالة وتم التوجيه فورا بقطع جميع المرافق عن العقار .

وشدد المحافظ، على تكثيف تواجد فرق الدفاع المدني والإسعاف ووحدة التدخل السريع وإدارة الأزمات والكوارث وجميع الأجهزة المعنية بالمحافظة، مؤكدا على رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع أجهزة بالمحافظة والمرافق والصحة والتضامن الاجتماعي مع تواجد جميع الأجهزة الأمنية والحماية المدنية بالمنطقة المحيطة بالعقار.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة