موسيماني
موسيماني


موسيماني: الأهلي يعلم كيف يفوز بالألقاب.. وهذا سرعدم تألق «تاو» معي

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 26 يونيو 2023 - 02:19 م

أثنى الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني لفريق الوحدة الإماراتي، بقدرة الأهلي على تحقيق الألقاب مهما كانت الظروف المحيطة به.

وكان الأهلي حقق بطولة دوري أبطال إفريقيا للمرة الحادية عشر في تاريخه بعدما تفوق على الوداد المغربي في المباراة النهائية بـ3 أهداف مقابل هدفين في مجموع المباراتين.

وتحدث بيتسو موسيماني لموقع "Sowetan Live" الجنوب إفريقي عن فوز الأهلي باللقب: "هو فريق يعرف كيف يفوز بالألقاب، أدركت ذلك جيدًا حينما كنت أتولى تدريب الفريق، جاء الأهلي حينها في المركز الثاني بالمجموعة ثم تغير كل شئ بعد ذلك، إنها شخصية الفريق يكون أكثر حسمًا في الأوقات الحرجة".

واستمر موسيماني في تصريحاته عن عدم إقصاء صن داونز للأهلي في دور المجموعات: "أتفهم أنهم لعبوا باحترافية كبيرة ولم يكونوا يرغبون في التلاعب بالنتائج، لذلك لعبوا بأدائهم المعتاد".

وانتقد موسيماني أداء صن داونز أمام الوداد المغربي، مؤكدًا: "كان يجب عليهم الحذر في مباراة الإياب بنصف النهائي خاصة بعد التقدم في نتيجة المباراة، هناك أوقات من المباراة يجب أن تغير من نهجك الهجومي للحفاظ على أفضليتك في النتيجة، وهو ما لم يقم به الفريق الجنوب إفريقي في الوقت الحاسم".

وانتقل موسيماني بالحديث نحو بيرسي تاو: "لديه مرونة عقلية وفنية رائعة، لا يحتاجني حتى يتألق، أثبت قدراته في صن داونز ثم الدوري الإنجليزي والآن مع الأهلي".

وعن سر معاناته مع الأهلي، أكد موسيماني: "لقد عانى من الإصابات بشكل متكرر جعلنا لا نستفيد منه، يلعب مباراتين ثم يتعرض للإصابة ثم يلعب مباراتين آخرتين، لذلك لم يقدم ما كان منتظر منه".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة