سوق الماشية بمركز الوقف شمالي قنا
سوق الماشية بمركز الوقف شمالي قنا


قبل الأضحى| أكبر عجل في قنا.. وزنه طن وسعره 110 آلاف جنيه | فيديو

أبو المعارف الحفناوي

الإثنين، 26 يونيو 2023 - 03:58 م

 

شهد سوق الماشية بمركز الوقف شمالي قنا ، اليوم الاثنين،  وجود أكبر عجل بالمحافظة،  لعرضه للبيع،  قبيل عيد الأضحى المبارك.

اقرأ أيضا| «ملحقش يفرح بتفوقه».. العثور على جثة طالب الإعدادية بعد غرقه في قنا 

وقال صاحب العجل، إنه يزن حوالي طن ، ولن يبيعه بأقل من 110 آلاف جنيه، وتجمع التجار والمواطنون حوله، والتقطوا صورا معه.

ورصدت بوابة أخبار اليوم،  أسعار الأضحية في الأسواق بقنا، فأسعار الخراف والماعز والعجول متفاوتة،  على حسب الوزن والعمر، فتبدأ أسعار الخراف من 7 إلى 16000 جنيه، وأسعار الماعز من 4 إلى 10 آلاف جنيه، وأسعار العجول من 30 ألف إلى 110 ألف جنيه.

وفي سياق مواز،  أعلن اللواء أشرف الداودى محافظ قنا، عن جاهزية المحافظة لإستقبال عيد الأضحى المبارك ، من خلال تخصيص ٢٢٦٣ مسجد لإقامة صلاة العيد بها ، بالإضافة إلى أنه تم إرسال عدد الساحات المقرر إقامة الصلاه بها لإعتمادها من وزارة الاوقاف ، ويبلغ عددها حوالي ١٠٠ ساحة بجميع مراكز المحافظة .

وأشار محافظ قنا إلى أنه سيتم فتح جميع المجازر الحكومية على مستوى المحافظة أمام المواطنين لذبح أضاحيهم بالمجان خلال أيام العيد ، مع تنظيم دخول الأضاحى و الإلتزام بالضوابط والإجراءات حفاظا على البيئة ، والاهتمام بنظافة أماكن الذبح ونقل مخلفات الذبيح إلي الاماكن المخصصة لها، مع رفع مستوى نظافة الميادين العامة والحدائق والمتنزهات في جميع المدن للحفاظ على المظهر الحضارى للمحافظة.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة