صورة موضوعية
صورة موضوعية


رئيس لجنة الشكاوى والتحقيقات ببعثة الحج السياحي : مهمتنا الوقوف على راحة حجاج بيت الله الحرام | فيديو 

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 26 يونيو 2023 - 05:50 م

بعثة الحج

أكد إيهاب البيومي رئيس لجنة الشكاوى والتحقيقات، على أن دور اللجنة لا يقتصر على استقبال الشكاوى واجراء التحقيقات مع الشركات السياحية التى تنظم رحلات الحج هذا العام، لكن تمتد إلى العمل على حلها بشكل فورى وإزالة اى معوقات او مخلفات لذلك، مشيرا إلى أن اللجنة لديها قاعدة بيانات لكافة الحج، وأعداد الحجاج. وأشار إلى أن اللجنة تعمل في إطار تنفيذ أحكام القانون 38 لسنة 77 المنظم لعمل الشركات السياحية، والقانون 84 لسنة 2022 الصادر بإنشاء بوابة الحج، والمعتمدة من وزير السياحة والآثار بضرورة الإلتزام بالضوابط، وأضاف أن الشكاوى التي تتلقاها اللجنة قد تتعلق بتحصيل مبالغ مالية زائدة أو متعلق بالسكن، أو عدم التزام الشركات بتنفيذ العقود المتفق عليها. 

وقال ان اللجنة تتدخل بشكل فورى لازالة أسباب تلك الشكاوى، وفى حالة عدم التزام الشركات بازالة المخالفات يتم تطبيق العقوبات التي اقرها أحكام القانون، من خلال الجهات المختصة، مشيرا ان اللجنة قامت بحل جميع المشاكل والشكاوى التى استقبلتها اللجنة هذا العام. 

وأكد المهندس محمد عباس رئيس لجنة الحاسب الآلي ببعثة الحج السياحى، أن اللجنة تعمل على إمداد صناع القرارات، بالأرقام والإحصائيات، ليتم اتخاذ القرارات المناسبة ليتم تنفيذها من خلال اللجان الميدنية، خاصة وأن 1446 شركة قامت بتنظيم الحج الى 16 الف حاج هذا العام ما بين 5 نجوم واقتصادى وبرى.

وقال ان الأرقام تشير إلى أن أعداد السيدات تزيد عن الرجال حيث سجلت أعداد السيدات 9 الاف حاجة مقابل 7 الاف من الرجال، وتم نقل 4 الاف حاج برى من خلال 105 اتوبيس تم فحصهم واختيارهم بعناية فائقة، بالإضافة إلى أنه سيتم نقبل جميع الحجاج باستخدام 400 اتوبيس، تحت إشراف 570 مشرف تابعين للشركات، لخدمة وراحة الحجاج.

 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة