مقر فاجنر - صورة أرشيفية
مقر فاجنر - صورة أرشيفية


بعد انتهاء التمرد..

مقر عام فاجنر في روسيا يؤكد ان العمل جار كالمعتاد

أ ف ب

الإثنين، 26 يونيو 2023 - 06:02 م

 

أعلن مقر قيادة "فاجنر" في روسيا الواقع في سان بطرسبرج أن العمل جار "كالمعتاد"، بعد يومين على تمرّد قصير أطلقه قائد المجموعة يفجيني بريجوجين.


وأشارت "فاجنر" في بيان إلى أنه "على الرغم من الأحداث التي وقعت، المركز مستمر بالعمل 'كالمعتاد' بما يتوافق مع تشريعات روسيا الاتحادية"، في حين لم يتّضح بعد ما إذا كان سيتم تفكيك المجموعة أو دمجها في الجيش أم سيبقى وضعها على ما هو عليه.

في وقت سابق الاثنين قالت مصادر داخل فاجنر إنها تواصل التجنيد في عدة مناطق.

وصرح موظف في مدينة نوفوسيبيرسك في سيبيريا لوكالة انباء تاس الرسمية "التجنيد مستمر".

أمام المبنى الذي ترابض فيه المجموعة في نوفوسيبيرسك، علقت مجددا ملصقات دعائية لفاجنر الاثنين وفقا لوكالة تاس بعد إزالتها السبت.

وأكد موظف في مدينة تيومين على بعد الفي كيلومتر شرق موسكو لوكالة تاس "نعمل في الموعيد المعتادة".

لا تزال الخطوط العريضة للاتفاق الذي ابرم مساء السبت بين إفغيني بريجوجين وموسكو لحل الأزمة غير المسبوقة الناجمة عن التمرد المسلح لفاجنرغير واضحة في هذه المرحلة.

اكد الكرملين عدم محاكمة أي من مقاتلي فاجنر الذين دعموا بريجوجين في تمرده، لكن لا أحد يعرف ما الذي سيحدث لهذه المجموعة العسكرية. وذكر الكرملين أن بريجوجين سينتقل الى بيلاروس، لكنه لم يظهر علنا مجددا منذ مغدرته روستوف السبت.

في وقت سابق الاثنين أعلن رئيس لجنة التشريع وبناء الدولة في الدوما بافيل كراشينينيكوف أن المدانين من القضاء الروسي لن يكون من الممكن تجنيدهم لدى "شركات عسكرية خاصة" مثل فاجنر.

ومع ذلك جندت فاجنر العديد من المقاتلين في السجون الروسية بموافقة الحكومة لإرسالهم إلى الجبهة في أوكرانيا، لكن الكرملين حظر نظريا مثل هذه الممارسة منذ أشهر.

ونقلت وكالة إنترفاكس عن كراشينينيكوف قوله للصحافيين "من قبل كانت هذه المجموعات قادرة على تجنيد مدانين وإبرام عقود معهم. والآن تم اعتماد إجراء مختلف يتم بموجبه إبرام العقود مع وزارة الدفاع حصرا".


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة