شاكوش وبيكا
شاكوش وبيكا


الموسيقار أمير عبد المجيد يوجه رسالة لـ«شاكوش وبيكا».. متغيروش هوية المواطن المصري

محمد البنهاوي

الإثنين، 26 يونيو 2023 - 08:37 م

رفض الموسيقار أمير عبد المجيد، تصنيف المطرب أحمد سعد بـ«المغني الشعبي»، موضحًا أن أفضل لقب يمكن قوله لسعد «مطرب»، لأن هناك فرق بين المغني الشعبي والمطرب، وبالنسبة لي أحمد سعد نمبر وان.

وقال أمير عبد المجيد خلال لقائه مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد، إن «بوسي، الليثي» من نوعية المغنيين الشعبيين، لافتًا إلى أن الأصوات التي يحب الاستماع لها، أغاني «الليثي، ودياب».

اقرأ أيضاً .. للمرة الثانية.. حسن شاكوش يحيي حفلا للسيدات فقط في الساحل الشمالي

وتابع: أنه لا يمكن إطلاق لقب مغني على أصحاب أغاني الراب، بل هو «مؤدي»، مشيرًا إلى أن شاكوش يغني بصورة جيدة، ولكن منطقة صوته المرتفعة حادة.

وأوضح، أن حمو بيكا حالة استثنائية من خلال صوته وطريقة غنائه، كما أن أغانيه تحقق ملايين المشاهدات، مطالبا جميع أغاني المهرجانات والراب، أن يحترموا المجتمع وعاداته وعدم الخروج عن المألوف، مضيفاً متغيروش هوية المواطن المصري.

 

وأشار عبد المجيد إلى أن محمد رمضان شايف نفسه نمبر وان، ويرتدي ملابس مختلفة من أجل «الشو»، ولا يمكن احتسابه أنه مغني، بل مؤدي استعراضي، موضحًا أنه الفنان له الحق في ارتداء اللبس أو طريقة الأغاني، ولكن لا يمكن أن يتم فرضها كونها تعبر عن المجتمع، ولم أحضر له أي حفلات.

واختتم حديثه قائلًا: «هناك عدوى في مصر، لأن كل فنان يريد أن يطلق على نفسه فنان مصر الأول، أو صاحبة الصوت الغنائي الأول، لافتًا إلى جمهور أنغام وشيرين حولا المنافسة بين الفنانتين إلى ما يشبه الصراع الرياضي بين الأهلي والزمالك». 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة