الإعلامي أحمد موسى
الإعلامي أحمد موسى


موسى ينفعل بسبب انهيار عقار الإسكندرية: كان فيه دور ليه قرار إزالة متنفذش

محمد البنهاوي

الإثنين، 26 يونيو 2023 - 08:46 م

استعرض الإعلامي أحمد موسى، مجموعة من الفيديوهات لحظة انهيار عقار مكون من 13 طابقا، في منطقة سيدي بشري بمحافظة الإسكندرية، في تمام الساعة الثامنة صباحاً، اليوم الإثنين.

وقال أحمد موسى، خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»، إن العقار المنهار التي يقصدها الراغبين في التنزه على شواطئ الإسكندرية، وهي مكتظة بالسكان، لأن هذا الوقت موسم السياحة والمصيف في الإسكندرية.

اقرأ أيضاً .. «حياة كريمة»: صرف تعويضات للأسر المتضررة من انهيار عقار سيدي بشر

وأضاف موسى، مساء اليوم الإثنين، أن هناك العديد من شهود العيان، التي تقول أن هذا العقار مكتظ بالمواطنين والسودانيين، كما أن البعض يقول أن هذا العقار خالٍ من السكان، مضيفًا إلى أن محدش عارف الحقيقة فين.

وتابع الإعلامي أحمد موسى، خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدي البلد»، أن محافظة الإسكندرية من أكثر المحافظات التي بها مباني مخالفة، حيث تم رصد 133 ألف حالة مخالفة بناء من 2011 إلى 2020.

ولفت أحمد موسى، إلى أنه عند حدوث أي حادث مأساوي مثل انهيار العقار، وتطرح العديد من التساؤلات عن تراخي الحكومة، ولكن المتربصين يتصيدون الأخطاء.

وأشار موسى، إلى أن عندما تقوم الدولة بإنشاء مدن جديدة، أو نقل المواطنين لمكان آخر لتطوير العقارات المخالفة، يقولون أن الحكومة تهجر المواطنين. 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة