جامعة الوادي الجديد
جامعة الوادي الجديد


الوادي الجديد «على طريق الجمهورية الجديدة» | جامعة الوادي قاطرة التنمية

خالد عز الدين

الإثنين، 26 يونيو 2023 - 10:02 م

الجمهورية الجديدة والتوجه نحو الصحراء واستغلالها بما تحويه من كنوز ترقد تحت رمالها وفوقها .. كنوز مازالت تكشف عنها شيئا فشيئا أيادى أبناء الواحات والمخلصين من رجال الدولة المصرية فى كافة القطاعات .. .. فكان التوجه الى محافظة الوادى الجديد ..

حيث بدأ الاهتمام بها يتضاعف خلال العشر سنوات الأخيرة . وشهدت المحافظة تطورا كبيرا فى مختلف القطاعات وضخت وزارة التخطيط ملايين الجنيهات من اجل تحسين الخدمات والمرافق والبنية التحتية والأساسية ، مما ساهم بشكل استراتيجى فى جذب آلاف المواطنين الراغبين فى العيش بواحات مصر الغربية وجذب العشرات من المستثمرين الجادين فى إقامة مشروعات زراعية فى المقام الأول، ويأتى بعدها الاستثمار فى مجال التعدين واستخراج خام الفوسفات والتوجه نحو إقامة مشروعات خضراء ،باعتبار ان محافظة الوادى الجديد خالية من التلوث وعشرات المشروعات الأخرى التى تم إقامتها بالفعل على ارض الواقع ..

«الأخبار» قامت بجولة ومتابعة لعدد كبير من الملفات التى نجحت الدولة المصرية فى إرساء قواعدها بهدف تحسين المعيشة للمواطن على ارض الوادى الجديد الذى تبلغ مساحته 44% من مساحة مصر و67 % من مساحة الصحراء الغربية.

جامعة الوادي الجديد هى قاطرة التنمية الحقيقية التى تقود مجتمع الوادى الجديد نحو غدٍ أفضل حيث يوجد بها 6 آلاف طالب وطالبة والمئات من المتخصصين فى مختلف العلوم فى 8 كليات ... يقومون بدور رائد فى إحداث تنمية توعوية وثقافية وتنويرية لمجتمع واحات الوادى الجديد .والتى نجحت جهود الدولة المصرية فى إصدار قرار بإنشاء جامعة مستقلة لأبناء المحافظة وضخ ملايين الجنيهات من اجل تحقيق تنمية شاملة يقودها العلم والعلماء من أبناء الجامعة.. ويأتى من بين أهم الملفات التى رصدتها «الأخبار» أن الدولة المصرية كانت سباقة فى إحداث تنمية شاملة بمفهومها الواسع والشامل لتنمية محافظة الوادي الجديد كمحافظة حدودية.

◄ اقرأ أيضًا | الوادي الجديد «على طريق الجمهورية الجديدة» | 206 مشروعات تنموية

هذا ما أكد عليه رئيس جامعة الوادي الجديد د .عبد العزيز طنطاوى الذى أكد أن وزارة التعليم العالي بالتعاون مع الوزارات المعنية بالتنمية خصصت 1.5 مليار جنيه لاستكمال المنشآت الخاصة بالجامعة من أجل تقديم خدمات علمية للطلاب والمواطنين والارتقاء بمستوى التعليم الجامعي.

مشيرا الى انه العام القادم سيتم افتتاح كلية الهندسة التى يطالب بها أبناء المحافظة والتى تضم العديد من الأقسام وأهمها التعدين باعتبار أن المحافظة تمتلك أكبر مخزون استراتيجي من خام الفوسفات وترقد تحت رمالها كنوز مدفونة . وأشار د. طنطاوى إلى أن افتتاح كلية الهندسة يكون بمثابة استكمال خطة الجامعة لإنشاء كليات تخدم التنمية بالمحافظة ويكون لدى جامعة الوادي الجديد 8 كليات هي: الطب البشرى والبيطرى والعلوم والتربية والتربية الرياضية والآداب والزراعة وأخيرا الهندسة . كم أضاف د. طنطاوى أنه جار تجهيز ملفٍ تمهيداً لإنشاء وافتتاح كلية للتمريض بإذن الله..

على جانب آخر أوضح د. طنطاوى أن جامعة الوادى الجديد نجحت فى تحسين وجودة الخدمات الطبية للمواطنين بعد تعاقد الجامعة مع المستشفيات وتوفير كوادر طبية نادرة التخصص لعلاج المواطنين فى أمراض الدم وجراحة المخ والأعصاب وجراحة المناظير وغيرها من مختلف التخصصات الطبية لسد العجز فى المستشفيات وهو ما عاد بالنفع العام على المواطن بالوادى الجديد.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة