موضوعيه
موضوعيه


بدء توافد حجاج بيت الله على مزدلفة لجمع جمرات العقبة.. صور

أسماء مصطفى

الثلاثاء، 27 يونيو 2023 - 06:54 م

توافد حجاج بيت الله الحرام، قبل غروب شمس يوم عرفة، إلى صعيد مزدلفة الطاهر، مفعمين بأجواء إيمانية يغمرها الخشوع والسكينة، وتحفهم العناية الإلهية ملبين متضرعين، لجمع الجمرات، قبل رميها في جسر الجمرات داعين الله عز وجل أن يمن عليهم بالعفو والمغفرة والرحمة والعتق من النار.

وواكبت قوافل ضيوف الرحمن إلى مشعر عرفات الطاهر متابعة أمنية مباشرة يقوم بها أفراد مختلف القطاعات الأمنية التي أحاطت طرق المركبات ودروب المشاة لتنظيمهم حسب خطط تصعيد وتفويج الحجيج إلى جانب إرشادهم وتأمين السلامة اللازمة لهم.

وتلقت الغرفة إخطارات من كافة مسئولي عملية التصعيد، بوصول جميع الحافلات التي تقل الحجاج المصريين إلى مخيماتهم بعرفات.

وقام أطباء قطاع الخدمات الطبية بوزارة الداخلية المرافقين لبعثة القرعة، بالتنسيق مع البعثة الطبية، بتصعيد الحجاج المرضى المحجوزين بمستشفيات مكة المكرمة إلى جبل عرفات بواسطة سيارات الاسعاف؛ وذلك بالتنسيق مع وزارة الصحة السعودية.

اقرأ أيضا

 بعثة حج القرعة: تسكين ضيوف الرحمن في فنادق قريبة من الحرم المكي

اقرأ أيضا

وتتمتع مخيمات حج القرعة بعرفات، هذا العام بموقع متميز يتوسطه مواقف للحافلات، وسيساعد بمشيئة الله على سرعة نفرة الحجيج من عرفات الى المزدلفة.

ومن المقرر أن يستقل الحجاج الحافلات عقب أذان عصر غد بساعة ونصف، استعدادا للنفرة إلى المزدلفة عقب صلاة المغرب مباشرة.


وتابع مساعد وزير الداخلية لقطاع الشؤون الإدارية رئيس بعثة الحج المصرية لهذا العام تصعيد حجاج السياحة والتضامن واطمئن على سير خطة التصعيد بشكل منتظم كما هو مقرر.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة