بعد طبخ الضاني والكبدة
بعد طبخ الضاني والكبدة


«بعد طبخ الضاني والكبدة».. 4 نصائح تساعدك على تحسين رائحة المنزل

سارة شعبان

الثلاثاء، 27 يونيو 2023 - 09:54 م

يوجد العديد من الأمور التى يتم القيام بها فى العيد من إعداد الطعام مثل اللحمة الضانى والكبدة التى يكون بها رائحة نفاذة مميزة، فضلاً عن تجهيز كمية لحوم الأضحية، مما يجعل رائحة المنزل بعد ذلك غير محببة، فرائحة المنزل عند إعداد الطعام ليس له علاقة بنظافة المنزل، فهى تتطور بشكل طبيعى عند طبخ الطعام.

 

 

ووفقا لما ذكره موقع goodhousekeeping، هناك بعض الروائح التى يجب التخلص منها للحصول على منزل به هواء منعش.

 

 

 

الشموع المعطرة:

 

يمكن وضع الشموع المعطرة فى أرجاء المنزل بعد الانتهاء من إعداد الطعام لجعل رائحة المنزل جميلة وجيدة، ولكن يجب الحرص على عدم جعلها بجوار أى ستائر، وأن تكون بجورا الحائط.

 

 

وضع الأعشاب والفاكهة على الموقد:

 

يوجد طريقة طبيعية وهى وضع وعاء صغير على النار ووضع العديد من شرائح الحمضيات والأعشاب مثل اللافندرأو النعناع أو شرائح البرتقال أو على حسب الرغبة، وبخار الماء سيحمل تلك الرائحة الذكية وينشرها فى المنزل مما يجعل أى رائحة طعام غير جيدة تزول.

 

 

تنظيف مكان صندوق القمامة

 

قد تشعر ربة المنزل من وجود رائحة غير محببة تخرج من المطبخ، فقد يكون صندوق القمامة هو السبب فى ذلك، بعد تنظيف الطعام وترك القمامة التى بها أجزاء الدهون بها، فيمكن أصلاح الوضع عن طريق وضع بضع من صابون الأطباق المعطرة بالليمون فى المكان المنبعث منه الرائحة ثم شطفه بالماء، ويمكن طحن شرائح اللليمون لجعل المكان جيد، ويمكن صب كوب من صودا الخبز مع صب الماء الدافئ.

 

 

 

تنظيف السجاد من أي انسكاب:

 

السجاد المخملى يحبس الروائح ويجعلها موجودة، ولهذا يمكن معالجة أى إنسكاب من الطعام المعد، عن طريق رش صودا الخبز على السجادة كلها، مع إسخدام فرشاة للتنظيف، وتترك لمدة من 30 دقيقة، إلى ساعتين، قبل التنظيف بالمكنسة الكهربائية مع التأكد من تنظيف كوب البخار والمرشح من المكنسة، لأزالة أى رائحة غير محببة.

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة