مليونير صيني يفشل في امتحان القبول الجامعي للمرة ل27
مليونير صيني يفشل في امتحان القبول الجامعي للمرة ل27


يبلغ 56 عامًا.. مليونير صيني يفشل في امتحان القبول الجامعي للمرة لـ27

سارة شعبان

الثلاثاء، 27 يونيو 2023 - 11:22 م

فشل مليونير يبلغ من العمر 56 عامًا في اجتياز امتحان القبول الجامعي في الصين للمرة السابعة والعشرين على الرغم من قضاء ساعات من العمل الشاق وعيش حياة "الراهب الزاهد".

 

تنافس ليانج شي، المليونير العصامي، مع ما يقرب من 13 مليون طالب من كبار السن في المدارس الثانوية الذين تقدموا للامتحان هذا العام، على أمل الحصول على مكان في جامعة سيتشوان من الدرجة الأولى، وذلك حسب ما ذكرته صحيفة اندبندنت البريطانية.

 

على مدى العقود الأربعة الماضية ، أخذ السيد ليانج ، وهو مواطن من سيتشوان ، "جاو كاو" أكثر من عشرين مرة من أجل الحصول على مكانة "المثقف".

 

حاول ليانج شي 27 مرة اجتياز "جاوكاو" منذ عام 1983، لكنه فشل في كل مرة، وآخر محاولة له كانت في 7 يونيو، حيث سجل 424 نقطة فقط من أصل 750 نقطة، وهذا أقل بـ 34 نقطة من المستوى الأساسي للتقدم لأي جامعة في الصين.

 

يستعد ليانج شي بجدية وإصرار لامتحان "جاوكاو"، حيث أنه يستيقظ يوميًا عند الفجر، ويغوص في الكتب لمدة 12 ساعة، ويمتنع عن الشرب ولعب الماهجونج، وهي لعبة تقليدية شعبية في الصين.

 

كما أنه يدرس المواد الأساسية مثل اللغة الصينية والرياضيات واللغة الإنجليزية، بالإضافة إلى مادة اختيارية في العلوم أو العلوم الإنسانية.

 

قال ليانج شي إنه أصيب بخيبة أمل من نتيجته هذا العام وتساءل عما إذا كان سيحقق حلمه في أي وقت، وقال إنه بدأ يشعر بالهزيمة وأنه قد يتوقف عن المحاولة، ولكنه أضاف أنه لا يزال يحب التعلم وأنه سيستمر في القراءة والدراسة.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة