الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء
الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء


محافظ شمال سيناء يؤدي صلاة العيد في مسجد الرفاعي في العريش

صالح العلاقمي

الأربعاء، 28 يونيو 2023 - 07:13 ص

أدى الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء صلاة العيد فى مسجد الرفاعي بوسط مدينة العريش، بحضور القيادات التنفيذية والسياسية والشعبية والدينية وأعضاء المجموعة البرلمانية بالمحافظة وعدد من رجال الدين الإسلامي وجموع المواطنين.

اقرأ أيضاً | وفد الكنيسة يهنئ محافظ شمال سيناء بمناسبة عيد الأضحى المبارك

كما أدي الآلاف من أبناء محافظة شمال سيناء صلاة عيد الأضحى المبارك في الساحات التي خصصتها مديرية الأوقاف للصلاة والمساجد التي تؤدي بها صلاة الجمعة على مستوي مراكز ومدن المحافظة، وسط إجراءات مشددة.

وأكد المحافظ علي استمرار عمل أجهزة المرافق والخدمات، طوال أيام العيد، مع التركيز على المرافق الخدمية والأجهزة الحيوية، مثل الكهرباء والتموين والصحة، ومرافق المياه والصرف الصحي.. معلنًا تشكيل غرف عمليات فرعية بكل مديرية، وغرف عمليات مركزية بكل مجلس مدينة، وربطها بغرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة، وباقي الأجهزة والمرافق، لضمان سرعة الاتصال بها، واتخاذ التدابير والإجراءات اللازمة.

وقام الأهالي عقب أداء صلاة العيد، بنحر الأضاحي والتي تنوعت ما بين الأبقار والعجول والخراف والماعز، وسط فرحة كبيرة من الأطفال، حيث يحرص رب الأسرة أو أحد أفرادها على ذبح الأضحية بنفسه، وقامت السيدات بصنع الخبز الطازج والفطائر، ثم تناول جميع افطار العيد المعروف بالشوايا "وهى عبارة عن قطع من اللحم و الشحم والكبد والقلب يتم وضعها في اناء وتسوى على النار دون اضافة زيوت أو سمن"، بعدها قامت العائلات بالتزاور والتهادي بأجزاء من الأضحية.

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة