محافظة أسيوط صلاة عيد الأضحى المبارك
محافظة أسيوط صلاة عيد الأضحى المبارك


مئات الآلاف من مواطني أسيوط يؤدون صلاة عيد الأضحى المبارك في 2130 ساحة| بالفيديو

محمود مالك

الأربعاء، 28 يونيو 2023 - 08:13 ص

أدى مئات الآلاف من أبناء محافظة أسيوط صلاة عيد الأضحى المبارك، بساحة أرض الملاعب وبساحات المحافظة المختلفة في حضور محافظ أسيوط القيادات التنفيذية فى مختلف المراكز والقرى تحت إشراف مديرية الأوقاف. 

اقرأ أيضاً | محافظ سوهاج يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك بمسجد «الشرطة» بمدينة ناصر

وأدى محافظ أسيوط، صلاة عيد الاضحى المبارك بساحة أرض الملاعب أمام ديوان عام المحافظة برفقة القيادات الأمنية والتنفيذية والشعبية والدينية بحضور الدكتور عاصم قبيصى وكيل وزارة الاوقاف وقيادات مديرية الأوقاف بالمحافظة. 

كما أدى المواطنين بالمحافظة الصلاة في 2130 مسجداً وساحة على مستوى المحافظة لصلاة العيد ، و150 ساحة بقرى ومراكز المحافظة تحت إشراف الدكتور عاصم قبيصي وكيل وزارة الأوقاف والشيخ ناصر محمد السيد مدير المتابعة بالمديرية والشيخ شعراوي محمد شعبان مدير إدارة أوقاف شرق. 

من جانبه أوضح الدكتور الشيخ عاصم محمود قبيصى ، أنه تم تجهيز 2130 مسجداً و150 ساحة بمختلف مراكز ومدن وقرى وأحياء المحافظة والساحات الملحقة بها لصلاة عيد الاضحى المبارك بالإضافة إلى تجهيز جميع مصليات السيدات بالمساجد الكبرى التي تقام بها صلاة العيد وتم إعداد كشوف بأسماء الخطباء والأئمة "الأساسيين والاحتياطيين" مع تشكيل غرفة عمليات بالمديرية والمتابعة المستمرة مع الوزارة لمتابعة الإعداد لصلاة عيد الاضحى المبارك. 

وفقاً لتوجيهات الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف ومحافظ أسيوط مع التأكيد على أن مديرية الأوقاف وحدها هي المنوط بها الإعداد لصلاة العيد سواء بالمساجد أم بالساحات الملحقة بها في إطار ولايتها الشرعية والقانونية على المساجد باعتبارها من الولايات العامة التي تقوم بها مؤسسات الدولة .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة