صورة موضوعية
صورة موضوعية


السوايسة يؤدون صلاة العيد في الساحات المفتوحة 

حسام صالح

الأربعاء، 28 يونيو 2023 - 08:51 ص

استقبلت الساحات والمساجد في السويس عشرات الآلاف من المواطنين لأداء صلاة عيد الأضحى المبارك، بعد تجهيزها ليلة العيد وفرشها لاستقبال المصلين.

 

اقرأ أيضا|  صلاة عيد الأضحي بساحة مسجد أبو العباس المرسي في الإسكندرية

وشهدت ساحات مساجد الجامع الكبير، والنبي موسى والخالدين تطوع عشرات الشباب والفتيات لتنظيم الحضور بالساحات تجنبا للزحام بأماكن مصلى الرجال ومصلى السيدات خلال إقامة الصلاة.

 

ووزع متطوعين الحلوى والبالونات على الأطفال المرافقين لوالديهم لإدخال البهجة والسرور عليهم في العيد، بينما تولت مجموعة أخرى مساعدة كبار السن في التحرك عقب الصلاة وتجنبهم الازدحام.

 

وانتشر رجال الشرطة والمرور في جميع الساحات لتأمين صلاة عيد الأضحى المبارك وتنظيم الحركة المرورية تجنبا للزحام، بينما وفرت سيارات الإسعاف التأمين الطبي، وجرى توزيعها على الساحات للتدخل لعلاج أي حالات طارئة تحدث عقب الصلاة.

 

وقال الشيخ ماجد راضي، وكيل وزارة الأوقاف بالسويس، إن المساجد الجامعة والساحات الملحقة بها شهدت إقامة صلاة العيد، لافتا إلى أنه جرى زيادة عدد الساحات داخل المحافظة منعا للازدحام، وذلك وفق الكثافة السكانية لكل منطقة.

 

وأضاف راضي أن أئمة الأوقاف التزموا بالخطبة الموحدة التي حددتها وزارة الأوقاف بعنوان "الابن البار إسماعيل عليه السلام "والتي تتحدث عن سنة الاضحية، ولم ترصد أوقاف السويس آية مخالفات في الخطبة سواء من حيث الموضوع أو الالتزام بالوقت حيث لم تزيد مدتها عن 10 دقائق.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة