تناول اللحوم  يسبب مشكلات صحية لمرضى الكوليسترول
تناول اللحوم يسبب مشكلات صحية لمرضى الكوليسترول


في عيد الأضحى.. نصائح مهمة لمرضى الكوليسترول قبل تناول اللحوم

سارة شعبان

الأربعاء، 28 يونيو 2023 - 10:56 ص

يشتهر عيد الأضحى عند المسلمين بتناول اللحوم، رغم أنها قد تسبب خطراً على بعض الأشخاص، لعل أبرزهم من يعانون من ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم.

يسبب تناول اللحوم مشكلات صحية لمرضى الكوليسترول، نظرًا لما تحتوي عليه اللحوم الحمراء من نسب عالية من الكوليسترول والدهون المشبعة، الذي من الممكن أن ينتج عنها حدوث مشكلات في القلب للذين يعانون من نسب كوليسترول عالية في الدم، ومع اقتراب عيد الأضحى المبارك يلجأ بعض مرضى الكوليسترول إلى تناول اللحوم بشراهة دون أخذ الحذر.


ووفقًا لموقع «Eat This Not That»، فإن تناول بعض قطعيات اللحوم الحمراء تحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة، وهي مادة مغذية ولكن استهلاكها بشكل زائد من الممكن أن يتسبب في ارتفاع مستويات الكوليسترول في الدم، خاصة إذا تم تناولها بجانب الأطعمة الأخرى التي تسهم أيضًا في ارتفاع نسبة الكوليسترول.

كذلك يميل بعض الأشخاص الذين يتناولون المزيد من اللحوم الحمراء إلى اتباع أنماط غذائية غير صحية، لذلك أظهرت بعض الدراسات أن تناول المزيد من اللحوم الحمراء يرتبط بارتفاع مستويات الكوليسترول في الدم عندما يكون نمط الحياة العام للشخص هو الذي يساهم في هذا الخطر الصحي.

وأكد التقرير الذي نشره الموقع على أن تناول كميات قليلة من اللحوم الحمراء الخالية من الدهون بجانب الأطعمة الغنية بالمغذيات الأخرى لا يساعد على ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم.
 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة