صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


صحيفة سعودية: الخدمات المتطورة المقدمة للحجاج دليل على الجهود المتكاملة لبناء منظومة حج مستدامة

أ ش أ

الأربعاء، 28 يونيو 2023 - 12:02 م

أكدت صحيفة (اليوم) السعودية، أنه من خلال نظرة فاحصة للمشهد الراهن في حج 1444 هـ، وللخطط والاستراتيجيات والخدمات المتطورة المقدمة لضيوف الرحمن عبر توظيف أفضل السياسات والحلول الرقمية لخدمة ضيوف الرحمن من حجاج ومعتمرين، نجد دلالات على الجهود السعودية المتكاملة في سبيل بناء منظومة حج مستدامة، وعلى آفاق ونطاق تلك المستهدفات، بغية إثراء خدمة الحاج والمعتمر من لحظة وصولهم إلى مكة المكرمة والمدينة المنورة، وحتى مغادرتهم بسلام آمنين.

وذكرت الصحيفة في افتتاحيتها، التي جاءت تحت عنوان (الحج.. جهود القيادة وراحة ضيوف الرحمن) أن خدمة الحرمين الشريفين والرعاية لكل من قصدهما، سواء كان حاجا أو معتمرا أو زائرا، أمر يتأصل كنهج راسخ في تاريخ المملكة منذ مراحل التأسيس وحتى هذا العهد بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده، وهو ما يلتقي مع المكانة الرائدة لبلاد الحرمين ومهبط الوحي وقبلة المسلمين في العالم.

◄ اقرأ أيضًا | عقب اشرافه على الحجاج| بن سلمان: واجبنا خدمة ضيوف الرحمن

وأشارت إلى وصول ولي العهد نيابة عن خادم الحرمين إلى منى؛ ليشرف على راحة حجاج بيت الله الحرام، وما يقدم لهم من خدمات وتسهيلات ليؤدوا مناسكهم بكل يسر وسهولة وأمان، في مشهد يؤكد حرص القيادة في بلاد الحرمين الشريفين على الوقوف على كافة التفاصيل وأدقها، بما يعنى براحة حجاج بيت الله خلال رحلتهم الإيمانية. 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة