ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة والرئيس الروسي فلاديمير بوتين
ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة والرئيس الروسي فلاديمير بوتين


ملك البحرين يدعم إجراءات القيادة الروسية عقب «التمرد المسلح»

بوابة أخبار اليوم

الأربعاء، 28 يونيو 2023 - 12:30 م

أعرب ملك البحرين، حمد بن عيسى آل خليفة، في اتصال هاتفي مع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم، الأربعاء 28 يونيو، عن دعمه لتدابير القيادة الروسية لحماية القانون وضمان الاستقرار، عقب محاولة التمرد المسلح.

وصرح الكرملين، في بيان اليوم، بأنه و"بمبادرة من الجانب البحريني، أجرى رئيس روسيا الاتحادية فلاديمير بوتين، اتصالًا هاتفيًا مع ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة".

اقرأ أيضًا

 بوتين مهنئا مسلمي روسيا: عيد الأضحى يحمل معاني أخلاقية وروحية عميقة

وفي سياق متصل، أعرب ملك البحرين، خلال الاتصال عن دعمه للإجراءات التي تتخذها القيادة الروسية من أجل حماية سيادة القانون وضمان الاستقرار في البلاد، مؤكدًا على أهمية علاقات الصداقة التي تربط البلدين.

بالإضافة إلى ذلك بحث الطرفان عددًا من المسائل المتعلقة بمواصلة تطوير التعاون الروسي البحريني متبادل المنفعة.

وفي سياق آخر، هنأ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الأربعاء، مسلمي روسيا بعيد الأضحى، لافتا إلى أن هذه المناسبة تحمل معاني أخلاقية وروحية عميقة.

وقال بوتين، في برقية التهنئة التي نشرت على موقع الكرملين، أهنئ من كل قلبي مسلمي روسيا بمناسبة عيد الأضحى.

وأضاف: "هذا العيد الذي يعقب الحج إلى بيت الله الحرام، يحمل معاني أخلاقية وروحية عميقة".

وتابع: "ويدعو أيضا منذ القدم إلى عمل الخير وحسن معاملة الجار، وقيم الخير والرحمة والعدالة في المجتمع".

وأردف: "مسلمو روسيا يؤدون دورا كبيرا وإبداعيا في حياة بلادنا، حيث يسهمون بشكل كبير في تعزيز السلم الأهلي، ويحافظون على القيم الأسرية وتنشئة جيلا صالحا".

كما أشار الرئيس الروسي، إلى أن الجنود المسلمون يقاتلون جنبا إلى جنب مع رفاقهم في العملية العسكرية الروسية الخاصة دفاعا عن البلاد، وانطلاقا من أعرافهم التاريخية والروحية والوطنية وبسالتهم وشجاعتهم ونكرانهم للذات.

وفي وقت سابق اليوم، صرح نائب رئيس الإدارة الدينية لمسلمي روسيا الاتحادية، روشان عباسوف، أن نحو 200 ألف مسلم أدوا صلاة عيد الأضحى، في مساجد العاصمة الروسية وضواحيها.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة