مع ارتفاع سعرها.. طرق صحية لتخزين الطماطم لفترة طويلة
مع ارتفاع سعرها.. طرق صحية لتخزين الطماطم لفترة طويلة


مع ارتفاع سعرها.. طرق صحية لتخزين الطماطم لفترة طويلة

آلاء اليمانى

الأربعاء، 28 يونيو 2023 - 12:53 م

الطماطم جزءا أساسيا من المطبخ ومن أكثر الخضروات استخداما على مدار العام، فهي تدخل في العديد من الأكلات والسلطات وغيرها، من الاستخدامات الأخرى. 

تتواجد الطماطم في الأسواق طوال أيام العام، ولكن هناك أوقاتا قد يرتفع سعرها بشكل ملحوظ، لذلك تحرص الكثير من ربات المنازل على تخزينها للاستفادة منها في أي وقت قد تحتاجه.

اقرأ أيضا|أخصائي تغذية يوضح أضرار الإفراط في تناول الطماطم 

وفقا لموقع «wikihow» فقد تتعدد طرق تخزين الطماطم للاستفادة منها أطول وقت ممكن، و هي كالآتي:

1.تخزينها في درجة حرارة الغرفة 


عند الرغبة في تخزين الطماطم في درجة حرارة الغرفة لأكثر من أسبوع، فيجب اختيار الطماطم الخضراء، نظرا لأنها تتحمل التخزين الطويل بشكل أفضل، و ستنضج بمرور الوقت. 


 
2.تخزينها في صندوق التخزين

 

ضع الطماطم الجافة غير المغسولة في صندوق تخزين، ثم وضع ورقة بين تلك الطبقة والطبقة التالية، أو استخدام برطمانات التعليب وأغلاق الصندوق أو تغطيته بقطعة قماش لمنع الضوء.

 

3.الفحص الجيد

 

يجب فحص الطماطم بحثًا عن العفن وعلامات التعفن مرة واحدة على الأقل في الأسبوع، و إذا بدأت أي من الطماطم في التعفن، فقد تفسد جميع الطماطم الأخرى لذلك يجب فحص كل واحده للتأكد من عدم وجود أي تعفن، وإزالة أي طماطم فاسدة.

 

4.تجميد الطماطم


قومي بتقطيع الطماطم إلى أرباع صغيرة، ثم ضعيها في الفريزر حتى تصبح صلبة، و بعد ذلك يمكنك وضعهم في وعاء محكم في الثلاجة، و من خلال تلك الطريقة فيتم تخزين الطماطم مثل هذه لمدة 3-4 أشهر.

 

5.عمل معجون الطماطم


يجب تنظيف الطماطم بشكل صحيح وتجفيفها بقطعة قماش، ثم إزالة الرطوبة من جلد الطماطم، و تقطيعها إلى قطع ، ثم هرسها أو خلطها في الخلاط، و تخزينها في وعاء محكم في الثلاجة، و يمكن استخدام هذا المعجون لمدة 10-15 يومًا.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة