مكوك فضائي
مكوك فضائي


مكوك فضائي يبدأ أول رحلة تجارية غداً

وليد سيد

الأربعاء، 28 يونيو 2023 - 01:24 م

تعتزم شركة Virgin Galactic البريطانية تنظيم أول رحلة تجارية كاملة بمكوك فضائي بها في 29 يونيو، وعلى متنها ثلاثة من سلاح الجوي الأيطالي سيجرون أكثر من اثنتي عشرة تجربة.

وأعلنت شركة Virgin Galactic في 26 يونيو عن موعد مهمتها "Galactic 01" ، وهي تحلق من Spaceport America في نيو مكسيكو. 

تعتبر الرحلة أول مهمة تجارية كاملة لشركة Virgin Galactic، على الرغم من أن الشركة حققت إيرادات صغيرة من خلال نقل حمولات بحثية في رحلات تجريبية سابقة.

وقال مايكل كولجلازيير، الرئيس التنفيذي لشركة فيرجين جالاكتيك، في بيان: "Galactic 01 هي أول رحلة فضاء تجارية لنا، ويشرفنا أن يتم اختيارنا من قبل القوات الجوية الإيطالية والمجلس القومي للبحوث لدعم مهمتهم البحثية الأولى في الفضاء". 

وتضم الرحلة 3 متخصصين إيطاليين، بقيادة والتر فيلادي، العقيد في سلاح الجو الإيطالي، لقد تدرب سابقًا مع وكالة ناسا وأكسيوم سبيس للقيام برحلة فضائية تجارية مدارية.

وكذلك أنجيلو لاندولفي، مقدم وطبيب في سلاح الجو الإيطالي، وبانتاليوني كارلوتشي، باحث في المجلس الوطني للبحوث في إيطاليا. 

وسيجري الثلاثة 13 تجربة قبل الرحلة وأثناءها وبعدها ، لقياس الإشعاع الكوني، واختبار تأثيرات الجاذبية الصغرى على السوائل والاحتراق ، وجمع البيانات الطبية. سيرتدي Villadei "بدلة طيران ذكية" ستجمع البيانات الطبية الحيوية أثناء اختبار تصميم بدلة يهدف إلى العمل حتى 6 جيغا.

وقال فيلادي في بيان: "نحن نطير بحمولات من تخصصات متعددة في مهمة واحدة ونستخدم ملف تعريف الرحلة بأكمله لجمع بيانات لا تقدر بثمن".

ينضم كولين بينيت إلى الإيطاليين في مقصورة الطاقم ، وهو مدرب رائد فضاء في Virgin Galactic سيقوم بتقييم تجربة الطيران البحثي. طار في مهمة SpaceShipTwo في يوليو 2021 التي حملت مؤسس الشركة ريتشارد برانسون. وسيتولى مايك ماسوتشي من Virgin Galactic قيادة المهمة الشاملة ، في رحلته الرابعة. نيكولا بيسيل ، طيار سابق في سلاح الجو الإيطالي يعمل الآن في شركة فيرجن ، سيكون الطيار.

وترى الشركة أن الرحلة وسيلة لتسليط الضوء على قدرتها على إجراء البحوث كسوق بديل للسياحة الفضائية. قالت سيريشا باندلا ، نائبة رئيس الشؤون الحكومية وعمليات البحث في شركة فيرجن: "ستعرض هذه الرحلة نظام رحلات الفضاء المميز لدينا ، والذي يسمح للباحثين بالطيران بتجاربهم ، وقدرتنا على توفير وصول منتظم إلى الفضاء لمجتمع العلوم والتكنولوجيا". المجرة ، في بيان.

ومع ذلك ، فإن الجزء الأكبر من أعمال Virgin Galactic سيأتي من رواد فضاء خاصين يدفعون ما يصل إلى 450 ألف دولار لتذكرة الرحلة. لدى الشركة حوالي 800 عميل لتلك الرحلات. قالت شركة فيرجن في 15 يونيو إن أول رحلة لها تحمل رواد فضاء خاصين ، Galactic 02 ، من المقرر إجراؤها مبدئيًا في أوائل أغسطس ، مع التخطيط لرحلات لاحقة على أساس شهري.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة