برنامج الدردشة الماسنجر
برنامج الدردشة الماسنجر


ميزة جديدة بـ«ماسنجر» تمنع إدمان المراهقين للدردشة

وليد سيد

الأربعاء، 28 يونيو 2023 - 01:27 م

أضاف تطبيق التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، تنبيهاً جديدًا إلى برنامج الدردشة "ماسنجر" لمساعدة مدمني الهاتف على الخروج من التطبيق والعودة إلى الواقع.

وسيقوم عملاق التكنولوجيا بإضافة زرًا مشابهًا على Instagram، يساعد على قيام الأشخاص بإغلاق التطبيق إذا كانوا يتصفحون TikTok -style Reels في وقت متأخر من الليل.

وتأتي الميزة الجديدة في الوقت الذي تحاول فيه ميتا الشركة الأم لـFacebook و Instagram و WhatsApp - منح الآباء المزيد من الأدوات للحفاظ على استخدام أطفالهم للإنترنت داخل معايير آمنة.

ومن المتوقع أن يساعد مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي الأصغر سنًا (وكبار السن) على التحرر مما يسمى بـ"مخطوطات الموت" - حيث يمرر الأشخاص بعيدًا لساعات في المرة الواحدة.

وقالت ميتا في بيان: "نريد أن يشعر المراهقون بالرضا عن الوقت الذي يقضونه في تطبيقاتنا، ولهذا السبب قمنا ببناء ميزات مثل  Take a Break".

وأضاف: "الآن، سيرى المراهقون أيضًا إشعارًا عندما يقضون 20 دقيقة على الفيس بوك، يطالبهم بأخذ بعض الوقت بعيدًا عن التطبيق وتعيين حدود زمنية يومية".

تتيح ميزة Take a Break للمستخدمين تحديد مقدار الوقت الذي يرغبون في قضاؤه على الفيس بوك في يوم واحد، وتذكيرهم بوقت انتهاء ذلك الوقت.

لكن أداة إدارة الوقت الجديدة والمحسّنة تعني أن المراهق سيتلقى إشعارًا عندما يقضي 20 دقيقة فقط على الفيس بوك، يطلب منهم قضاء بعض الوقت بعيدًا عن التطبيق وتعيين حد زمني يومي،  و20 دقيقة قد تبدو الكثير من الوقت لتطبيق واحد بالنسبة للبعض.

ولكن متوسط ​​وقت الشاشة اليومي للمراهقين يتراوح بين ثماني وتسع ساعات في اليوم - مع تسرب الكثير من ذلك في الليل ، وفقًا لأحدث الأرقام من Statista.

وفي يناير ، قدمت ميتا الوضع الهادئ على Instagram في المملكة المتحدة لمساعدة الأشخاص على التوقف عن الوصول إلى هواتفهم في المرة الثانية التي يسمعون فيها صوتًا خافتًا.

تعني هذه الميزة أن المستخدمين لن يتلقوا أي إشعارات ، وأن أي شخص يرسل لك رسالة مباشرة سيتلقى ردًا آليًا - وسيتم نشره في جميع أنحاء العالم في الأسابيع المقبلة.

إلى جانب أداة إدارة الوقت الجديدة ، تم تعيين ميتا  على طرح قيود جديدة لحماية الأشخاص من طلبات DM غير المرغوب فيها على Instagram .

سيتم تقييد المستخدمين الآن بقدرتهم على إرسال طلب DM واحد إلى شخص لا يتابعهم ، في محاولة لوقف المضايقات وإرسال الصور أو مقاطع الفيديو غير المرغوب فيها على التطبيق.

يمكن للأشخاص الاستمرار في إرسال الرسائل المباشرة بمجرد قبول المستلم لطلبهم للدردشة ، وستقتصر طلبات الرسائل المباشرة هذه أيضًا على الرسائل النصية فقط.

هذا يعني أن الأشخاص يمكنهم فقط إرسال الصور أو مقاطع الفيديو إلى شخص لا يتابعهم بعد أن يقبل المستلم طلبه للدردشة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة