أجهزة الآيفون
أجهزة الآيفون


استخدامات جديدة لأجهزة الآيفون لا يعرفها الكثير

بوابة أخبار اليوم

الأربعاء، 28 يونيو 2023 - 01:29 م

يمكن الآن لمستخدمي أجهزة الآيفون استخدامها لأكثر من مجرد إجراء المكالمات وإرسال الرسائل النصية وتصفح الويب، وذلك لأن شركة آبل تميز هواتفها الذكية بالكثير من الميزات المفيدة التي تهدف إلى جعل حياتك أسهل.

ويمكن لأجهزة الآيفون تنفيذ مهام ربما لم تكن على دراية بها، ونرصدها في السطور التالية:

أولا: خدعة الترجمة

هل تعلم أن جهاز الآيفون الخاص بك يمكنه ترجمة المحادثات إلى لغتك، وذلك لأولئك الذين يسافرون كثيرًا للعمل أو الترفيه، ولاستخدام هذه الوظيفة، افتح تطبيق الترجمة على جهاز الآيفون الخاص بك ويجب تثبيته مسبقًا، اضغط على الأسهم بجوار اللغتين لتحديد اللغات التي تريد الترجمة بينها، وحدد إحدى اللغات وابدأ في الكتابة أو استخدم الميكروفون للتحدث. 

لتبديل لغة الإدخال، انقر فوق اللغة الأخرى، يجب أن تعرض كلتا اللغتين ما تقوله أو تكتبه على هاتفك.

ثانيا: التعليقات في الوقت الحقيقي

لا يدرك العديد من مستخدمي الآيفون أنه يمكنهم الحصول على تسميات توضيحية في الوقت الفعلي على محادثات الفيديو والمكالمات والموسيقى، ويمكن أن يكون هذا مفيدًا إذا كنت في مكان هادئ ولا تريد إزعاج الآخرين، ولاستخدام هذه الأداة، انتقل إلى الإعدادات> إمكانية الوصول> الترجمة والشرح، وقم بتبديل "التسميات التوضيحية المغلقة" & SDH إلى "تشغيل"، ومن المفترض أن تكون على ما يرام.

ثالثا: راصد طائرات

أصبح إدخال أرقام الرحلات الجوية والطائرات في جوجل للحصول على معلومات الرحلة شيئًا من الماضي لمستخدمي الآيفون، كل ما يتعين على المستخدمين فعله هو إدخال أرقام شركات الطيران والرحلات الخاصة بهم في رسالة نصية.

على سبيل المثال، إذا كتبت "رحلة الخطوط الجوية الأمريكية 118"، يمكنك عرض معلومات مثل وقت المغادرة ووقت الوصول والوقت المتبقي على الرحلة

يمكنك أيضًا استخدام رمز الاختصار المكون من حرفين لشركات الطيران بعدة طرق أيضًا (مثل AA 118 أو AA118)، وستعمل جميعها بنفس الطريقة.

رابعا: السمع
يحتوي الآيفون على أداة تسمى Live Listen للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في السمع.

تعمل الأداة مع زوج من AirPods أو Powerbeats Pro اللاسلكية ويمكن أن تساعد الأشخاص على الاستماع بشكل أفضل حتى نطاق 50 قدمًا.

للقيام بذلك، قم أولاً بإضافة الأداة إلى مركز التحكم. بمجرد القيام بذلك ، افتح مركز التحكم واضغط على أيقونة الأذن.

ضع iPhone الخاص بك أمام ما تريد أن تسمعه.


 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة