صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


روسيا تُقرّ إستراتيجية لتطوير المسيّرات

بوابة أخبار اليوم

الأربعاء، 28 يونيو 2023 - 02:04 م

وافقت الحكومة الروسية، اليوم الأربعاء 28 يونيو، على إستراتيجية لتطوير الطائرات المسيّرة في روسيا حتى عام 2030.

وجاء في بيان الحكومة الروسية، أن استخدام الطائرات المسيرة في قطاع الطاقة ساعد على توفير الوقت اللازم لفحص شبكات إلى 20 %، مما ضاعف الوقاية من مخاطر الحوادث في الشبكات بثماني مرات.

اقرأ أيضًا

 الحكومة الروسية تؤكد أهمية ضمان سيادة البلاد وأمن المواطنين

وتهدف الإستراتيجية لتحفيز الطلب على المسيرات المحلية وتطويرها وإنتاجها على نطاق واسع، وإنشاء مراكز إنتاج كبيرة لصناعة المسيرات وإدخال التقنيات الجديدة عليها، وتطوير البنية التحتية وبناء المطارات ومهابط المروحيات المسيرة وموانئ الطائرات المسيرة.

وفي سياق متصل، تشير إستراتيجية الحكومة الروسية، إلى أن الطائرات المسيرة ستشهد استخداما كبيرًا في قطاعات الزراعة، والإشراف على أعمال البناء، وإنشاء وتحديث قواعد البيانات الجغرافية المكانية، ونقل البضائع إلى المناطق النائية.

وسيتجاوز الحجم الإجمالي لسوق المسيرات في روسيا هذا العام، 50 مليار.

وفي سياق آخر، جاء على موقع الحكومة الروسية أن القوات الجوية الفضائية الروسية تسلمت دفعة جديدة من مقاتلات "سو- 35 إس".

وقد وصلت دفعة جديدة من المقاتلات من مصنع "جاجارين" في مدينة كومسومولسك على نهر الآمور، بصفته فرعا من مؤسسة "روستيخ" الحكومية، وتم تسليمها لوزارة الدفاع الروسية، وحققت مقاتلات "سو – 35 إس" برحلة جوية من الشرق الأقصى الروسي إلى مطارها.

ويشار إلى طائرات "سو- 35 إس" اجتازت كل الاختبارات اللازمة في المصنع بموجب الشروط التي تقدّمها الخدمات التقنية، وتم اختبار كل مقاتلة في الجو في مختلف أنظمة التحليق.

ونقل الموقع الإلكتروني للحكومة الروسية عن وزير الصناعة والتجارة الروسي دينيس منتوروف قوله "إن "سو- 35 إس" هي إحدى أفضل الطائرات التكتيكية العملياتية في العالم التي بمقدورها تنفيذ طيف واسع من المهام، وتتمتع الطائرة بنجاح في كل مكان".

وأشار مدير عام شركة الطائرات الموحدة الروسية يوري سليوسار إلى أن دفعات جديدة من تلك الطائرات لا تزال على قيد الإنتاج.

 وأضاف أن مصانع شركة الطائرات الموحدة التي تنفذ الحجوزات الحكومية، بما في ذلك مصنع "جاجارين"، قد تلقت حجما ملموسا من الأموال بموجب برنامج التجهيز التقني وتحديث الإنتاج، وقد تم إطلاق المرافق الإنتاجية الجديدة، ما يسمح بزيادة حجم الإنتاج بجملة".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة