سباستيان بيكاسيسي
سباستيان بيكاسيسي


سباستيان بيكاسيسي.. أمل إلتشي في العودة لليجا

وكالات

الأربعاء، 28 يونيو 2023 - 02:29 م

يكمل المدرب الأرجنتيني سباستيان بيكاسيسي غدا الخميس أول 100 يوم في قيادة إلتشي، الهابط من الليجا.

وبفضل إقدامه في قبول التحدي خلال فترة هي الأسوأ على الإطلاق، فضلا عن قدرته على تغيير الواقع السلبي، وكذلك نبرة حديثه وقدرته على التجديد الخططي وإخراج أفضل ما لدى اللاعبين، تمكن بيكاسيسي من اكتساب ثقة الجمهور في فترة قصيرة للغاية.

وكان الأرجنتيني قريبا بشدة من الانضمام للفريق في مناسبتين سابقتين، قبل أن يعلن النادي الإسباني إسناد المسئولية إليه في 21 مارس الماضي خلفا للمدرب السابق بابلو ماشين الذي أغرق الفريق وجعل فرصه في البقاء منعدمة.

وتحت إمرة ماشين، جمع إلتشي 13 نقطة فقط على مدار 26 جولة في الدوري الإسباني، وكانت تفصله 14 نقطة كاملة عن مراكز النجاة.

لذلك، قرر مالك النادي، الأرجنتيني كريستيان براجاميك استقدام مواطنه بهدف التحضير للموسم المقبل، خاصة وأن الفريق كان قد دخل بالفعل في مرحلة السقوط الحر والتفكك.

◄ اقرأ أيضًا | أول تعليق من إلكاي جوندوجان بعد انضمامه لـ برشلونة

لكن بيكاسيسي تلقى ضربة مؤلمة في أول مباراة له؛ كان المنافس هو برشلونة بطل الليجا الذي صال وجال في ملعب مارتينيز فاليرو وأمطر شباك إلتشي برباعية نظيفة.

وظهر على الفريق بعض التغير الفني المثير للاهتمام لكن دون استمرارية تساعد على مقارعة البارسا.

ولم ينعكس التحسن النسبي على نتائج الفريق، الذي خسر أمام أوساسونا 2-1 وجيرونا 2-0 رغم أن إلتشي كان يستحق ما هو أكثر من ذلك.

وتلقى الفريق هزيمتين جديدتين على يد فالنسيا 0-2 وفي فيجو 1-0، ليصبح بيكاسيسي أسوأ مدرب طوارئ يتعاقد معه إلتشي في تاريخه بعد خسارته أول 5 مباريات له.

وبعد الهزيمة في ألميريا 2-1 وتأكد الهبوط حسابيا، شهد إلتشي انفراجة وبدأ في تقديم أفضل مستوى له خلال الموسم ولم يخسر في آخر 5 جولات بل وفاز على فرق بحجم أتلتيكو مدريد 1-0، وأثلتيك بلباو 0-1، كما تعادل مع إشبيلية وقادش وخيتافي بنفس النتيجة 1-1.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة