جانب من الحملات
جانب من الحملات


تموين دمياط تكشف عن «حيلة خبيثة» للنصب على رواد محطات الوقود خلال حملة تموينية

عزت نبهان

الأربعاء، 28 يونيو 2023 - 05:40 م

 
تابعت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، جهود مديرية التموين والتجارة الداخلية لمتابعة حركة السلع بالأسواق وذلك في إطار الاستعدادات لعيد الأضحى المبارك، حيث أسفرت الحملات المنفذة خلال اليوم ،عن تحرير ٦٦ محضر وذلك لرصد مخالفات تضمنت بيع سلع بقيمة أعلى من السعر الرسمي و بيع لحوم مكشوفة وعدم الإعلان عن الأسعار ومخالفة الاشتراطات الصحية ، هذا إلى جانب إعدام ٤٠ كيلو مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك الآدمي. 

اقرأ أيضا| محافظ دمياط توافق على فتح تخصصات جديدة بالتعليم الفني

وحررت الحملة ٣ محاضر لمحطات وقود، بعد أن اكتشفت حيلة خبيثة يتبعها القائمون على المحطات، حيث تم ضبط مخالفات تلاعب في عيار طرمبات تعبئة البنزين بعجز يتراوح قيمته ما بين ١.٢٠ جنيه إلى ١.٦٥ جنيه لكل ٢٠ لتر، فضلا تحرير محاضر لمستودع غاز لوجود عجز ٢٣٠ جرام بالأسطوانة.

وأعلنت المديرية عن تحرير ١٢٠٠ محضرا للمخالفين وذلك خلال الحملات المُنفذة في الفترة من اول يونيو وحتى يوم ٢٦ من ذات الشهر، والتي تضمنت محاضر للأسواق لعدم الإعلان عن الأسعار و غش تجارى وبيع لحوم مكشوفة و تعبئة سلع غذائية في ورق مطبوعات وعدم وجود ترخيص وشهادات صحية.

كما تم تحرير محاضر للمخابز المخالفة لإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات والاوزان المقررة، وقامت المديرية أيضًا خلال تلك الفترة بسحب ٢٧ عينة من المواد الغذائية وغير الغذائية للتأكد من مطابقتها للمواصفات.


 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة