رامي الدكاني رئيس البورصة المصرية
رامي الدكاني رئيس البورصة المصرية


رامي الدكاني رئيس البورصة يكشف أهم التعديلات على نظام التداول

نرمين سليمان

الأربعاء، 28 يونيو 2023 - 06:20 م

قال رامي الدكاني، رئيس البورصة المصرية إن هناك تعديلات تم استحداثها على نظام التداول ومن أهمها تعديلات طريقة احتساب سعري الإقفال اللحظي واليومي، حيث تم تطوير منهجية احتساب سعر الإقفال بما يؤدي إلى تجنب التغيرات الفجائية والحادة وجعله أكثر تعبيرا عن قوى العرض والطلب وذلك للمحافظة على مصالح كافة المستثمرين.

وأشار رئيس البورصة المصرية إلى الإنتهاء من مشروع تحويل تسوية سندات الخزانة من "شركة مصر للمقاصة والإيداع والقيد المركزي" إلى "الشركة المصرية للإيداع والقيد المركزي للأدوات والأوراق المالية الحكومية" وفقا للقرارات ذات الصلة، وأيضا البدء في نشر أسعار الذهب على الموقع الإلكتروني للبورصة تزامنا مع إطلاق أول صندوق استثمار متخصص في الذهب في مصر.

أوضح الدكاني أن إدارة البورصة تعمل على عدة ملفات من أهمها – بالإضافة إلى إطلاق سوق المشتقات- تطوير منهجية احتساب بعض المؤشرات الحالية واستحداث مؤشرات جديدة مثل مؤشر متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية بالإضافة إلى إمكانية إلغاء مؤشر EGX50. كما قال أن إدارة البورصة تدرس عدة بدائل لتطوير سوق المشروعات الصغيرة والمتوسطة ليصبح أكثر فعالية وسيولة. وأخيرا أشار إلى خطط البورصة لتفعيل سوق الكربون وبدء عمل مركز الابتكار والمختبر التنظيمي "CORBEH".

إقرأ أيضاً| رئيس البورصة المصرية يلتقي مع قيادات الشركات المقيدة

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة